عرب وعالم / السعودية / المواطن

موقع سفر عالمي يقترح زيارة 6 أماكن سعودية جميلة لقضاء عطلة الصيف

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تتمتع المملكة العربية بمجموعة من المناظر الطبيعية، داخل أماكن ممتعة بعيدًا عن حرارة الصيف الشديدة بشواطئها الخلابة وجبالها الخضراء.

المكان المفضل لقضاء العطلات

تعد المملكة العربية السعودية، بفضل حدائقها الجميلة ووديانها الجذابة، مكانًا مفضلًا لقضاء العطلات للمسافرين الباحثين عن ملاذ فريد من أجل الاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن، بحسب موقع drifttravel السياحي الشهير.

قد يهمّك أيضاً

وتعتبر الرحلات والتخييم والغوص وركوب القوارب وصيد الأسماك ومشاهدة المعالم السياحية مجرد عدد قليل من الأنشطة الصيفية المثيرة التي توفرها هذه المواقع الخلابة للزوار.

ونصح الموقع السياح البريطانيين بزيارة المملكة العربية السعودية التي تعد واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء الإجازة، حيث تتمتع بمناظر طبيعية متنوعة. وبالتالي تعد الدولة واحدة من أفضل الدول الناشئة في الشرق الأوسط وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والتي تتمثل في التالي:

مجلة فرنسية الطائف مدينة الورود في وسط الصحراء
1. مدينة الورود الطائف

تعتبر الطائف هي الملاذ المثالي إذا كنت تبحث عن مكان للهروب من الحرارة الشديدة. تشتهر الطائف بمزارع الورد والحمضيات والمناطق الخضراء ودرجات الحرارة المنخفضة. تعد المدينة موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والأسواق الحيوية والمنتزهات والحدائق الجميلة والأماكن الثقافية. يمكن للعائلات والسياح استكشاف المزارع المحلية والمشاركة في الأنشطة التعليمية لاكتشاف أصول الأطعمة.

وتوجد في المدينة مزارع الرمان والتوت والعنب التي تزرع الحمضيات. وخلال النهار يمكن للزوار تسلق الجبال والحقول لاستكشاف المنطقة المذهلة وفي الليل يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة النجوم. سوف تنبهر بالوديان المذهلة عندما تصل إلى قمة جبل الهدى. فكر في ركوب التلفريك للحصول على منظر أكثر روعة. يمكن الوصول إلى جبال الشفا عن طريق البر، وتوفر بعضًا من أفضل مواقع التخييم في المنطقة وتقع على بعد 35 كم فقط من الطائف.


2. أبها أروع مكان للسفر في الصيف

تعد أبها واحدة من أرقى المدن في المنطقة، وهي مكان رائع لبدء رحلة لن تُنسى أبدًا. يمكن للعائلات القيام برحلة تستغرق ساعتين بالسيارة إلى تنومة حيث يمكنهم ممارسة المشي لمسافات طويلة في بيئة منعشة والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية المحيطة.

يعد جبل السودة الساحر المكان المثالي لمشاهدة النجوم إذا كنت ترغب في قضاء ليلة في الخارج تحت النجوم بسبب جوه الهادئ وسمائه الصافية. وتتمتع أبها بإطلالات جميلة من العديد من المواقع بما في ذلك منتزه عسير الوطني المذهل ومناخ لطيف على مدار السنة. تعد هذه الحديقة موطنًا لمجموعة متنوعة من الطيور المهاجرة وغابات كثيفة وجبل السودة الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من ثلاثة آلاف متر وهو أعلى قمة. تشتهر القرية الجبلية الجذابة بأسواقها المحلية النشطة. تعتبر قرية الحبلة المعلقة، موقع تراثي قديم يقدم تجربة لا تنسى حيث إنها تتدلى من منحدر صخري، وهي وجهة أخرى جديرة بالاهتمام في المنطقة.


3. أملج مالديف السعودية

يجب أن تتضمن العطلة الصيفية زيارات إلى الشاطئ، وتعد أملج من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في هذا الوقت من العام. نظرًا لأن أملج هي موطن لبعض الشواطئ الأكثر شعبية في المملكة، فإن السياح المحليين والأجانب يستمتعون بزيارتها. وتعد أملج النسخة السعودية من جزر المالديف فهي جنة مذهلة على شاطئ البحر تجذب المسافرين من جميع أنحاء أملج. الجزر الصغيرة البالغ عددها 104 والتي تشكل شواطئ أملج ذات الرمال البيضاء.

ويكون غروب الشمس آسرًا عندما يطل على الأفق حيث يلتقي البحر الأحمر بالسماء. وتعد أملج ملاذ لمحبي الطبيعة حيث تتدفق الطيور المهاجرة إلى المنطقة لتجنب فصول الشتاء القاسية في الوطن وأشجار النخيل الرائعة المطلة على الشواطئ. ولمزيد من استكشاف البحر الأحمر، يمكن لمغامري البحر الأحمر الاستفادة من مراكز الغوص القريبة. لكن يُمنع منعًا باتًّا ركوب القوارب أو الإبحار باليخوت في هذه المنطقة.

المساحة الجيولوجية حائل
4. اكتشف كنز حائل

دعا الموقع السياحي الشهير زواره لاكتشاف كنز حائل الخفي، بهذه المنطقة السياحية الخلابة التي تقع بين جبل سلمى وجبل شمر المهيبين. تعتبر حائل وجهة مثالية لقضاء العطلات الصيفية لأولئك الذين يبحثون عن الراحة من الحرارة الشديدة بسبب تضاريسها الجبلية وطقسها المثالي.

تجذب حائل الزوار من كل مكان في العالم إلى هذه المنطقة التي توفر التنزه طوال العام وإقامة المخيمات في الجبال المذهلة باتجاه الشمال والجنوب.

 


5. أفضل مواقع الغوص في

تتمتع جدة، جنبًا إلى جنب مع تاريخها الغني، بمناظر خلابة تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. تقع المدينة على ساحل البحر الأحمر وتوفر شواطئ وشعاب مرجانية مذهلة ليستمتع بها السياح أثناء الاسترخاء والمشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات المائية.

وعلى شواطئ جدة، يمكن للزوار المشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات المائية بما في ذلك التزلج على الماء، والتزلج الهوائي، وركوب قارب الموز، والغوص.


6. شواطئ الدمام الهادئة

على الرغم من أن الجو حار جدًّا في الدمام، إلا أن فصل الصيف يعد وقتًا رائعًا لزيارة كورنيش المدينة وشواطئها وجزرها وأماكن الترفيه الأخرى. تقع قرية الدلافين في جزيرة المرجان الصناعية في الدمام، وتقدم الدلافين بأسعار معقولة.

تقع أكبر بحيرة صناعية في المملكة العربية السعودية في حديقة بحيرة المدن بالدمام. يمكن العثور على مناطق خضراء مذهلة وأماكن للاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة في منتزه بحيرة مودون.

أنشطة صيفية يمكن ممارستها في السعودية

تختلف الأنشطة الصيفية في المملكة العربية السعودية حسب المنطقة، ولكن بعض الطرق المفضلة للتهدئة هي كما يلي.

  1. السفر إلى المناطق الساحلية: لتجربة نسيم البحر البارد وممارسة الرياضات المائية مثل الغوص والغطس أو السباحة، قم بزيارة المدن الساحلية مثل ينبع والخبر أو جدة.
  2. الذهاب إلى المناطق الجبلية الباردة: إذا كنت تريد الابتعاد عن الحر، فانتقل إلى عسير الطائف أو أبها، وهي مناطق جبلية أكثر برودة حيث يمكنك المشي في المسارات الجميلة ورؤية الوديان الجميلة والشعور بدرجات الحرارة الباردة.
  3. الحدائق والمنتجعات المائية: شارك في يوم ملئ بالمغامرات عبر ركوب الزلاقات المائية والمسابح ذات الأمواج والتسلية العائلية في واحدة من الحدائق المائية والمنتجعات العديدة في المملكة العربية السعودية مثل جزيرة المرجان في ينبع أو متنزه الشلال الترفيهي في جدة.
  4. إقامة معسكر في الصحراء: في مناطق مثل الربع الخالي أو الرمال الحمراء القريبة من ، استمتع بجمال الصحراء من خلال التخييم تحت النجوم. استمتع بضيافة البدو، وانطلق في رحلة عبر الكثبان الرملية أو استرخ ببساطة في أمسية هادئة في الصحراء.
  5. حضور المهرجانات والفعاليات الثقافية طوال فصل الصيف والتي تتميز بالطعام التقليدي والموسيقى، كما توفر هذه المناسبات الاجتماعية فرصة استثنائية للانغماس الكامل في تقاليد وثقافة المنطقة العربية الأصيلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا