عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

رصد 109 بائعين مخالفين ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهودها في مراقبة الأسواق، حيث نفذت خلال الربع الثاني من عام 2024,608 زيارة للمنشآت التجارية، هدفت إلى رصد الملاحظات وتسجيل المخالفات.
كما شملت أيضا تنفيذ 57 حملة لضبط وضع الباعة الجائلين المخالفين وتوفير الحلول البديلة لهم بمشاركة شرطة المنطقة الشرقية، وبلدية الدمام، نتج عنها رصد 109 بائعين مخالفين، ورفع 27,521 طن من المتروكات في الأسواق.
وشملت الجهود أيضًا الكشف على مزادات المركبات والمعدات الثقيلة بحاضرة الدمام، والتي بلغ عددها 7.
رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليوم

تحسين المشهد الحضري

قال وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، إن ذلك يأتي استمرارا لجهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، وبرامج أنسنة المدن وجودة الحياة، بالمنطقة.
رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليوم

ونوه إلى استمرار الإدارة العامة للأسواق في تنفيذ خطتها طوال العام، في مجال أعمال تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري من خلال عمليات المسح الميداني لرصد أعمال المنشآت والباعة المخالفين، ورفع المتروكات.
بالإضافة إلى الكشف على المزادات ومعالجة التشوهات البصرية في الأسواق، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة العمرانية، وتحسين المشهد الحضري.
رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليوم

بدوره أشار مدير عام إدارة الأسواق، خالد الحبيشي، إلى أن المنطقة الشرقية تشهد تنظيماً في الأسواق بتعاون الجهات العامة والإدارات بأمانة الشرقية، من خلال القضاء على ظاهرة الافتراش في الطرقات والبيع العشوائي وتحديد نقاط البيع، ما يساهم في رفع جودة الحياة وتنظيم الأسواق.
وأهاب بالجميع التعاون مع الأمانة في حال وجود باعة جائلين غير مرخصين أو افتراش بالطرقات ولأي ملاحظات واستفسارات أخرى بتقديم بلاغ من خلال مركز البلاغات 940.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا