عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مفتي كمبوديا: المملكة رائدة العالم الإسلامي وجهودها في خدمة المسلمين مشهودة

أكد سماحة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مفتى عام مملكة كمبوديا الشيخ قمر الدين بن يوسف أن المملكة العربية رائدة العالم الإسلامي وجهودها في خدمة المسلمين مشهودة مشكورة، مشيراً إلى الجهود المبذولة في نشر سماحة الدين وبيان فضله وتعزيز قيم الإسلام الوسطي الذي يقوم على أساس قويم مستمد من الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

جاء ذلك خلال استقباله وفد وزارة الشؤون الإسلامية الذي يشارك في أعمال الدورة العلمية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء بمملكة كمبوديا، بحضور الملحق الديني المكلف بسفارة المملكة ماجد الضعيان.

وأشاد مفتي كمبوديا بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة في مختلف المجالات ولاسيما ما يتصل بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وتوظيف التقنية الحديثة للتيسير عليهم لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

ونوه بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تعميق التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الإسلامية لنشر منهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والانحراف الفكري، مبيناً أهمية الدورات والبرامج العلمية التي تنفذها الوزارة حالياً بمملكة كمبوديا في تنمية وتطوير مهارات الخطباء والدعاة للقيام بواجبهم الديني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا