عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. بدء رفع ستارة باب الكعبة استعدادًا لمراسم غسلها غدًا

تم النشر في: 

20 يوليو 2024, 8:39 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بدء رفع ستارة باب الكعبة المشرفة استعدادًا لمراسم غلسها غدًا الأحد.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الاستعدادات الدورية التي تُجرى للعناية بالكعبة المشرفة، حيث يتم غسلها مرتين في العام، في شعبان وذو الحجة.

ويتضمن الإجراء رفع الستارة التي تحيط بباب الكعبة لإتاحة الوصول الكامل إلى الجدران، حيث تستخدم مواد خاصة في عملية الغسل، تشمل ماء زمزم الممزوج بماء الورد ومساحيق التنظيف الطبيعية. تشهد هذه المراسم حضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من العاملين في رئاسة شؤون الحرمين الشريفين.

وتعد هذه المراسم جزءاً من العناية المستمرة بالكعبة المشرفة، والتي تشمل صيانة كسوتها وتنظيفها بأفضل الطرق وأحدث التقنيات، مع الحرص على احترام قدسيتها. ويتم تنفيذ عملية الغسل بعناية فائقة، حيث يتم إزالة الغبار والأتربة المتراكمة على الجدران، وتلميع الأجزاء الفضية والذهبية من باب الكعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا