عرب وعالم / السعودية / المواطن

اتخذوا التدابير الخاصة بحماية الحيوانات في المرتفعة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دعت وزارة والمياه والزراعة بالتزامن مع ارتفاع في فصل الصيف، ملاك الحيوانات والقائمين على رعايتها، إلى ضرورة اتخاذ التدابير الخاصة بحماية الحيوانات؛ من خلال توفير الأطعمة والمياه بشكل دائم وتهيئة الحظائر وأماكن الإيواء لحمايتها، والالتزام بالتطعيم، والحرص على إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة، وتفقد أحوالها مرة واحدة على الأقل يوميًا.

معايير ومتطلبات الرفق بالحيوان

وحثت الوزارة على معايير ومتطلبات الرفق بالحيوان، والحرص على عمل جميع الاحتياطات التي تضمن عدم إلحاق الأذى بالحيوانات خلال الحر الشديد، وتعزيز مبدأ الرفق بالحيوان، وفقًا لما ورد في نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

قد يهمّك أيضاً

وشددت الوزارة على ملاك الحيوانات والقائمين على رعايتها، بعدم إطلاق سراح أي حيوان يعتمد بقاؤه على الإنسان، وفي حالة الرغبة في التخلي عنه يجب مع الجهة المختصة، بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية للحيوانات من قبل الطبيب البيطري المختص للكشف عليها ومعالجتها.

ونوهت الوزارة أن الأنظمة تطبق بحق أي شخص تثبت مخالفته بالإساءة للحيوان، مشيرةً أن فروع ومكاتب الوزارة في المناطق تعمل على ضبط ورصد المخالفات المتعلقة بالإساءة للحيوان، داعيةً ملاك المشاريع والقائمين عليها والأفراد إلى التعاون مع مراقبي الوزارة، وضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات لنظامي الثروة الحيوانية والرفق بالحيوان من خلال الرقم 939.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا