عرب وعالم / السعودية / عكاظ

وسط مخاوف من جرائم إرهابية.. انتشار أمني غير مسبوق في باريس لتأمين «»

تشهد العاصمة الفرنسية باريس استنفارا أمنيا غير مسبوق استعداداً لتأمين حفل افتتاح دورة 2024، المقررة غداً (الجمعة) والألعاب البارالمبية أواخر اغسطس القادم.

ونشرت الأجهزة الأمنية الفرنسية نحو 75 ألف شرطي وجندي وحارس أمن بدوريات في باريس، وهي أكبر عملية استنفار أمني في تاريخ فرنسا، كما أغلقت الطرق ومحطات المترو ونصبت نحو 44 ألف حاجز، وإنشاء نظام متطور من رموز الاستجابة السريعة للسكان وغيرهم ممن يسعون للوصول إلى نهر السين وجزره.

وتواجد نحو 100 من غواصي إزالة الألغام في حفل الافتتاح، للتدخل في حالة اكتشاف عبوة ناسفة خلال العرض النهري، كما نشر على أسطح باريس على طول نهر السين رماة «النقاط العالية»، لتحييد أي مسلّح قد يستهدف الحشود.

ولم يتركز الانتشار الأمني على الأرض بل إن سماء باريس هي الأخرى تم الإعلان عن غلاف جوي على مسافة 150 كيلو مترا كمنطقة محظورة مؤقتاً أمام الحركة الجوية خلال يوم الافتتاح، كما ستتوقف الحركة الجوية في مطاري باريس شارل ديغول وباريس أورلي، وكذلك في مطار بوفيه وتقوم القوات الجوية بالتنسيق بخصوص المواجهة ضد الطائرات بدون طيار.

وأعلن الادعاء العام في باريس أمس اعتقال رجل روسي المولد عمره 40 عاما في شقته بباريس للاشتباه في تخطيطه لزعزعة استقرار الألعاب الأولمبية، متهماً إياه بالقيام بعمل استخباراتي أجنبي بهدف إثارة عداوات في فرنسا، كما عثرت في منزله على أغراض تثير مخاوف بشأن نيته تنظيم أحداث على الأرجح ستزعزع استقرار الألعاب الأولمبية.

وقال الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن شابا اعتقل في جرندة، بجنوب غرب فرنسا للاشتباه في التخطيط لعمل عنيف ضد الألعاب الأولمبية، كما ألقت الشرطة القبض على الرجل، 18 عاما، الثلاثاء بتهم تخطيطه لاستهداف «منظمة الألعاب،» وفقا لدارمانين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا