عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأمم المتحدة»: 257 قتيلاً في انزلاق للأتربة بإثيوبيا

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) اليوم (الخميس) مقتل 257 شخصاً في انزلاق للتربة الذي وقع (الإثنين) في منطقة يصعب الوصول إليها في جنوب إثيوبيا، متوقعة ارتفاع عدد القتلى إلى 500 شخص؛ استنادا إلى المعلومات التي قدمتها السلطات المحلية.

وأفاد «أوتشا» بأن عمليات الإغاثة ما زالت جارية ويحفر السكان بأياديهم العارية أو بالمعاول لعدم توافر خيارات أخرى. وتقع منطقة غوفا الإدارية على بعد 450 كيلومتراً عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتبعد عنها فترة 10 ساعات بالسيارة.

وأوضح مسكير ميتيكو كبير الإداريين في منطقة وريدا الريفية في غيزي-غوفا التي شهدت انزلاقات التربة أن البحث عن ناجين وجثث جار، فيما أظهرت صور نشرتها السلطات في منطقة غوفا سكانا تجمعات عند سفح جبل يضم أشجارا وأعشابا انفصل عنه جزء كبير منه.

وذكر مسؤولون أن الناس دُفنوا بسبب انهيار أرضي أولي، هطول أمطار غزيرة، أعقبه انهيار أرضي ثانٍ الإثنين، أودى بحياة عدة أشخاص كانوا يساعدون في جهود الإنقاذ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا