عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

من أجل مشاهدات "".. هذا الفيديو قد يتسبّب بالسجن 14 عامًا لمراهق أمريكي

تم النشر في: 

27 يوليو 2024, 12:41 مساءً

يواجه مراهقٌ أمريكي عقوبةَ السجن لمدة قد تصل إلى 14 عامًا، بعدما اتهمته سلطات ولاية نبراسكا، يوم الأربعاء الماضي، بتعمُّد التسبب في حادث خروج قطار عن مساره؛ للانفراد بتسجيل مقطع ونشره على موقع ""؛ وهو ما تسبّب بأضرار مادية جسيمة.

وحسب صحيفة "نيويورك بوست": قامت سلطات ولاية نبراسكا بمصادرة جوال وفيديو بدقة "4K" من المراهق، الذي لم يكشف عن هويته، وذلك بعد أن حصل محقق من شركة "BNSF" للسكك الحديدية على أمر تفتيش، إثر حادثة خروج قطار عن مساره في بلدة "بينيت" في "نبراسكا".

تفاصيل الحادثة

وفي التحقيقات قال قائد القطار للمحققين: إنه في 21 أبريل خرجت قاطرتان وخمس عربات عن المسار دون أن تنقلب، بعد اصطدامها بقاطرة فارغة؛ مما تسبب في أضرار بلغت قيمتها 350 ألف دولار.

وقال: إن القاطرة كانت تسير باتجاه الشرق، وعندما اقتربت من تقاطع اكتشف أن محول القضبان كان منحرفًا؛ ما أدى إلى انحراف القطار عن مساره، وعلى الرغم من محاولة قائد القطار التوقف الطارئ فإنه لم يتمكّن من ذلك قبل الوصول إلى المحول.

أدلة وشهادات وشكوك

وعند التحقيق في موقع الحادث ظهر صبيّ يبلغ من العمر 17 عامًا، وسأل عن خروج القطار عن مساره، وأوضح أنه سجل الحادث على هاتفه المحمول.

وقال للسلطات: "من الواضح أن المحول تم تحويله في الاتجاه الخاطئ"، مشيرًا إلى السبب المحتمل للحادث.

عرض الفيديو الذي سجله المراهق المشهد قبل وأثناء وبعد الحادث؛ ما دفع السلطات لمزيد من التحقيق.

لقطات كاميرات المراقبة

وبعد ثلاثة أيام من الحادث حصل المحققون على لقطات من كاميرات مراقبة تظهر سيارة "بويك بارك أفينيو" موديل 1996 في المنطقة، وتعرفوا على المراهق وهو يسير باتجاه المحول ويعود إلى سيارته.

وأظهرت لقطات أخرى المراهق يقود سيارته باتجاه الجنوب على شارع مونرو؛ حيث قام بضبط حامل الكاميرا، ثم ذهب إلى موقف لتسجيل الحادث.

وأكد المحققون أن فيديو الحادث تم نشره على حساب "يوتيوب" يُعتقد أنه مرتبط بالمراهق.

وحسب الصحيفة: وجهت السلطات للصبي تهمتَي التخريب الجنائي والتسبب في أضرار تزيد قيمتها عن 5000 دولار، وكلاهما جرائم جنائية، وقد تشمل العقوبات غرامة قدرها 15 ألف دولار، وما يصل إلى السجن سبع سنوات عن كل تهمة.

وقدمت سلطات التحقيق طلبًا من أجل نقل القضية من محكمة الأحداث إلى المحكمة الجنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا