عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«Simple flying»: صفقة طيران ناس تقلب الموازين في معرض فارنبره الدولي للطيران وترجح كفة إيرباص على بوينج

تم النشر في: 

27 يوليو 2024, 11:43 صباحاً

قال موقع  simpleflying المتخصص في تغطية صناعة الطيران العالمية، إن طيران ناس، الناقل الجوي ، أبرم أكبر صفقة لطلبية طائرات في معرض فارنبره الدولي للطيران في لندن هذا العام 2024، وكانت كافية لحسم المنافسة بين عملاقي صناعة الطيران، بوينج الأمريكية وايرباص الأوروبية، لصالح ايرباص فيما يتعلق بحجم الطلبيات.

وأضاف الموقع أن طيران ناس وقع اتفاقية مع إيرباص في اليوم قبل الأخير للمعرض لشراء 90 طائرة، تشمل 75 طائرة A320neo و15 طائرة عريضة البدن من طراز A330-900 بالإضافة إلى 70 طائرة أحقية شراء بما يعزز من قدراته ويوسع مدى شبكته للخطوط والوجهات الدولية.

وقبل إعلان طلبية طيران ناس كانت شركة بوينج في الصدارة بعدما وصل حجم طلبياتها إلى 118 طائرة.  لكن مع توقيع اتفاقية طيران ناس ارتفع حجم طلبيات ايرباص إلى 144 طائرة. ولم تعلن بوينج عن طلبيات جديدة في اليوم الأخير للمعرض لتحافظ ايرباص على الصدارة التي انتزعتها.

وكان تلك هي الطلبية السادسة ﻻيرباص خلال المعرض. وقالت ايرباص إن طيران ناس سوف تقوم بتوفير مقاعد الطائرات لعريضة البدن عبر درجتين عند تشغيلها على رحلاته، وأنها ستسع ما يصل إلى 400 راكب.

وأشارت إلى ان طيران ناس بدأ تشغيل طائرات عريضة البدن لأول مرة في اكتوبر 2022 بما يعني ان لديه الخبرة مع هذا النوع من الطائرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا