عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تسجيل أكثر من 800 ألف منتج عبر منصة سابر بالنصف الأول 2024

الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة

تم النشر في: 

27 يوليو 2024, 12:42 مساءً

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن تسجيل أكثر من 800 ألف منتج في منصة سابر الإلكترونية خلال النصف الأول من عام 2024م.

كما أعلنت الهيئة عن تجاوز عدد شهادات المطابقة أكثر من 160 ألف شهادة، إضافة إلى أكثر من 350 ألف شهادة إرسالية، وبلغ عدد التجار المسجلين في المنصة أكثر من 7 آلاف تاجر.

وتُقدّم منصة سابر تجربة مميزة للموردين والمصنّعين، عبر تسجيل منشآتهم ومنتجاتهم الاستهلاكية سواءً كانت مستوردة أو مصنعة محليًا للحصول على الشهادات المطلوبة من بلد المنشأ، لتسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق وضمان مأمونيتها للمستهلك.

وتسعى المنصة إلى تلبية احتياجات مختلف الفئات، وتشمل هذه الخدمات تسجيل المنتجات التجارية والمنتجات غير المخصصة للعرض على المستهلك، إضافة إلى تسجيل شهادات مطابقة المنتجات التجارية، كما تتيح المنصة تسجيل شهادات الإقرار الذاتي للمنتجات التجارية المحلية والمستوردة، وإصدار شهادات الإرسالية للمنتجات التجارية، كذلك شهادات مطابقة الإرسالية للمنتجات غير المخصصة للعرض على المستهلك.

وتعمل "سابر" على تحسينات مستمرة تطوّر من سهولة استخدام المنصة، سعيًا منها لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات الخطة الإستراتيجية للمواصفات السعودية، وتوظيف التقنية لخدمة الاقتصاد المحلي، إلى جانب خدمات الدعم على مدار الساعة عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر 920008673، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا