عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الاتحاد الكندي يناشد الفيفا.. ويطرد «المدربة الجاسوسة»

ناشد الاتحاد الكندي لكرة القدم نظيره الدولي (فيفا) عدم خصم نقاط من المنتخب الأولمبي للسيدات بعد فضيحة تجسس مسيّرة (طائرة بدون طيار) أدت إلى طرد المدربة الرئيسة البريطانية بيف بريستمان من دورة الألعاب في باريس.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الكندي كيفن بلو «إن اللاعبات الكنديات لم يشاهدن أي صور التقطتها المسيّرة المستخدمة للتجسس على تمارين المنتخب النيوزيلندي ولا ينبغي معاقبتهن من قبل (فيفا)».

وهزمت كندا، حاملة الذهبية في طوكيو، 2- 1 في مباراتها الافتتاحية لمنافسات كرة القدم للسيدات الخميس على الرغم من الأجواء المشحونة التي أحاطت بالمنتخب. وأعلن الاتحاد الكندي (الجمعة) طرد المدربة بريستمان وإيقافها فوراً بعدما كشفت التحقيقات الأولية أن عمليات تجسس بطائرات بدون طيار سبقت دورة في باريس، في حين شكك الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية ديفيد شوماكر بفوز منتخب بلاده بذهبية أولمبياد طوكيو 2021، مشيراً إلى أن المعدن الأصفر ربما يكون ملطخاً أيضاً بفضائح التجسس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا