عرب وعالم / السعودية / المواطن

مطار الملك خالد يتصدر التصنيفات العالمية في الالتزام بالمواعيد

  • 1/2
  • 2/2

جاء تصنيف مطار الملك خالد بالرياض الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات، يأتي ذلك وفق التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه Cirium Diio الرائدة في مجال تحليلات الطيران.

مطار الملك خالد يتصدر عالميًا

وحقق مطار الملك خالد الدولي بالرياض المركز الأول عالمياً في الالتزام بمواعيد الرحلات، في مايو من هذا العام، كما أعلنت شركة سيريوم ديو الرائدة في تحليلات الطيران.

قد يهمّك أيضاً

ويسلط التقرير الضوء على التزام المطار بالتميز التشغيلي والكفاءة.

صعود تصنيف المطار

وأشاد أيمن أبو عبابة، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات ، بالمطار وشركائه لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً على تفانيهم في تقديم خدمات استثنائية. ويؤكد صعود المطار من المركز الثالث في يناير إلى المركز الأول في غضون خمسة أشهر فقط على تقدمه السريع في التصنيفات العالمية.

يعكس هذا الإنجاز نجاح مطار الملك خالد الدولي، بل يتماشى أيضاً مع رؤية المملكة العربية 2030، وهي مبادرة حكومية أطلقت في عام 2016 لتنويع الاقتصاد وتعزيز التنمية المستدامة. وتهدف الرؤية إلى وضع المملكة كقائد عالمي في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطيران.

الدور المحوري لمطار الملك خالد

يعتمد تصنيف سيريوم ديو على البيانات والتحليل الشامل، مما يعزز تخطيط السفر ويحسن تجربة الركاب بمعلومات طيران موثوقة ومحدثة. ويؤكد هذا التكريم على الدور المحوري الذي يلعبه المطار في دعم أهداف الرؤية المتمثلة في تعزيز مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.

ويعد التزام مطار الملك خالد الدولي بالكفاءة التشغيلية لا يفيد المسافرين فحسب، بل يعزز أيضًا مكانة المملكة العربية السعودية في صناعة الطيران العالمية. ومع استمرار المطار في التفوق في الالتزام بالمواعيد وتقديم الخدمات، فإنه يضع معيارًا للمطارات في جميع أنحاء العالم، ويبرز خطوات المملكة العربية السعودية نحو النمو الاقتصادي المستدام والريادة في التميز في مجال الطيران.

حقائق عن مطار الملك خالد

افتتح مطار الملك خالد الدولي في الرياض عام 1983. ويقع المطار على مساحة 225 ​كيلو متر مربع ويبعد حوالي 35 كيلو مترًا عن مركز المدينة. يضم المطار خمس صالات سفر رئيسية و40 جسر ركاب، بالإضافة إلى صالتي الطيران الخاص والصالة الملكية. كما يحتوي المطار على تحكم مركزي ومدرجين متوازيين يبلغ طول كل منهما 4,260 مترًا (13,980 قدمًا)، ويتسع موقف السيارات 11600 مركبة.

وتعمل عبر مطار الملك خالد الدولي أكثر من 51 شركة خطوط جوية دولية ومحلية، تبلغ عدد وجهاتها أكثر من 105 وجهات، بمجموع يتجاوز 217 ألف رحلة سنوية، ويخدم أكثر من 28.5 مليون مسافر سنويًا.

  • يتعاون مطار الملك خالد مع أكثر من 51 شركة خطوط جوية دولية ومحلية تبلغ عدد وجهاتها أكثر من 105 وجهات، بمجموع يتجاوز 217 ألف رحلة سنوية.
  • يخدم أكثر من 28.5​ مليون مسافر سنوياً.
  • يحتوي على خمس صالات رئيسية، وأربعين جسراً لإركاب المسافرين​، وقرابة 11,600 موقف مخصص للمركبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا