عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الآلاف من رجال الإطفاء يشاركون في إخماد حرائق الغابات بغرب أمريكا وكندا

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 8:42 مساءً

أدت حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة وكندا إلى وضع ملايين الأشخاص تحت تحذيرات انخفاض جودة الهواء، يوم الأحد، بينما شارك الآلاف من رجال الإطفاء في إخماد النيران، التي كان بينها أكبر حريق غابات في كاليفورنيا هذا العام.

وفي التفاصيل، دمر حريق بارك فاير أكثر من 1430 كيلومتراً مربعاً من الأراضي في شمال كاليفورنيا منذ صباح يوم الأحد، مما أدى إلى انتشار الدخان والضباب وانخفاض جودة الهواء في مساحة كبيرة من شمال غرب الولايات المتحدة وغرب كندا.

ولم يتمكن رجال الإطفاء سوى من احتواء 12 في المئة فقط من الحريق الضخم حتى يوم الأحد، لكن انخفاض وزيادة الرطوبة يتوقع أن تساعد الطواقم في إخماد الحريق، الذي أعاد إلى الأذهان حريق كامب فاير عام 2018 الذي دمر بلدة بارادايس القريبة، وأدى إلى مقتل 85 شخصاً وإحراق 11000 منزل. وتلقت بارادايس والعديد من بلدات مقاطعة بوت الأخرى تحذيرات بالإخلاء يوم الأحد.

وكانت أولوية فرق الإطفاء في حريق بارك فاير، إنقاذ الأرواح والممتلكات، لكن هذا تحول إلى مواجهة الحريق بشكل مباشر، كما قال جاي تريسي، المتحدث باسم مقر بارك فاير، للأسوشيتدبرس في مقابلة عبر الهاتف يوم الأحد.

وقال " تريسي" إن التعزيزات ستمنح رجال الإطفاء المحليين الراحة التي يحتاجون إليها بشدة، حيث عمل بعضهم بلا توقف منذ اندلاع الحريق يوم الأربعاء، مضيفاً: "هذا الحريق يفاجئ الكثير من الناس باتساع نطاق. إنه نوع من غير مسبوق"، وفقاً لسكاي نيوز

وعلى الرغم من التوقعات بأن تشهد المنطقة القريبة من حريق بارك فاير درجات حرارة أكثر برودة من المتوسط حتى منتصف هذا الأسبوع، فإن هذا لا يعني "أن الحرائق القائمة ستختفي"، كما قال مارك تشينارد، عالم الأرصاد الجوية في مركز التنبؤ بالطقس التابع للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية في كوليدج بارك بولاية ماريلاند.

وقالت السلطات إن حريق بارك فاير، بدأ يوم الأربعاء عندما دفع رجل سيارة مشتعلة إلى واد في تشيكو ثم فر، ليدمر ما لا يقل عن 134 مبنى.

ويكافح حوالي 3400 رجل إطفاء، بمساعدة العديد من المروحيات، لإخماد الحريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا