عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مؤسسة جسر الملك فهد تنال تصنيف السلامة من فئة 4 نجوم

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 11:58 صباحاً

حصلت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على شهادة تصنيف في مجال السلامة على الطرق وفق معايير البرنامج الدولي لتقييم الطرق (iRAP) من فئة (4) نجوم، وهذه إحدى مبادرات إستراتيجية المؤسسة العامة لرفع مستوى سلامة جسر الملك فهد؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأوضحت المؤسسة أنها تسعى إلى رفع مستوى السلامة المرورية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة؛ حيث تكللت هذه الجهود بخفض معدل الحوادث الجسيمة في عام 2023م بنسبة (52%؜)، وانخفض المعدل كذلك بنسبة (77%؜) في النصف الأول من عام 2024م بالرغم من ارتفاع معدلات الحركة بنسبة (14%؜) عن نفس الفترة.

ويُعد جسر الملك فهد ثالث أكثر المنافذ البرية الحدودية ازدحامًا في العالم، وقد دشن في شهر يونيو من هذا العام مشروع تطوير مناطق الإجراءات، ومشروع صالة المسافرين لزيادة الاستيعابية للمركبات بنسبة تقدر بنحو (50%؜) وصولًا إلى (2.500) مركبة في الساعة في الاتجاه الواحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا