عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

8 آلاف ريال غرامة لتحضير الفحم والحطب من المخلفات الشجرية دون ترخيص

تم النشر في: 

01 أغسطس 2024, 3:15 مساءً

شدد المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، على منع تحضير الفحم والحطب من بقايا الأخشاب والمخلفات الشجرية الناتجة عن أعمال التقليم والصيانة، وممارسة أعمال بيعه ونقله وتخزينه دون ترخيص، بغرامة تصل إلى ثمانية آلاف ريال؛ وذلك وفقًا لأحكام اللائحة التنفيذية لمخالفات الاحتطاب لنظام .

ويؤدي المركز دورًا كبيرًا في مكافحة ظاهرة الاحتطاب والقضاء عليها نقلًا وبيعًا وتخزينًا، عبر قيام فِرَق الرقابة التابعة له بالجولات التفتيشية على مواقع الغطاء النباتي في الغابات والمراعي والمتنزهات الوطنية وغيرها؛ لضبط مخالفي نظام البيئة ولائحة الاحتطاب، إضافة إلى تجفيف أسواق بيع الحطب المحلي، عبر إيقاع الغرامات النظامية بحق المخالفين.

يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها حول المملكة، والكشف عن التعديات عليه، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ مما يعزّز التنمية المستدامة ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة الخضراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا