عرب وعالم / السعودية / المواطن

حضور مميز لـ اللاعبات السعوديات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تشارك اللاعبات السعوديات بصورة لافتة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، المقامة حاليًّا في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة ، وسط حضور مميز لهن في مسابقات الأندية على المستوى الاحترافي ضمن منافسات البطولة، إلى جانب المشاركة في الأحداث الترفيهية والألعاب المتنوعة التي تشهدها منطقة (SEF أرينا) وكافة منافسات الكأس.

حضور مميز للنساء

وتشكِّل النساء 48% من مجتمع الألعاب ، وسجلت الفرق النسائية واللاعبات السعوديات حضورًا مميزًا، مثل: (فالكونز فيجا) أول فريق سعودي وعربي للسيدات في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، كما تمت إقامة أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة ( ليجندز) في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بمشاركة 12 فريقًا بمجموع 66 لاعبة من 14 دولة، وجوائز بلغت قيمتها 500 ألف دولار؛ وهي الأغلى في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

قد يهمّك أيضاً

وحول حضورها لمنافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، قالت رغد بنت علي: “أنا من عشاق الألعاب الإلكترونية، وهي بالنسبة لي شيء أساسي في حياتي ولا غنى عنه، وعالم ساحر مليء بالمغامرات، وهناك توجه كبير من الفتيات السعوديات لممارسة الألعاب الإلكترونية والدخول في منافساتها على مستوى الهواية والاحتراف، كما هو حاصل الآن من مشاركة نسائية مميزة في كأس العالم، حيث التنظيم يتم بصورة احترافية رائعة، وكل شيء مخطط له”.

وأضافت أنها شاركت في مجموعة من الألعاب الإلكترونية التي تشهدها الفعاليات المصاحبة لكأس العالم، واستمتعت بالمنافسة ومشاهدة المباريات بالأجواء الرياضية الحماسية المثيرة، ولقاء العديد من اللاعبين المشهورين.

تجربة مثيرة

من جانبها، أوضحت فجر الفريح أنها حضرت فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتشجيع أحد الفرق المشاركة في البطولة، وشاركت كهاوية في العديد من المنافسات مع شقيقها وصديقاتها، وكانت تجربة مثيرة، مبينة أنها استفادت كثيرًا من الحضور ومشاهدة اللاعبين ومتابعة تكنيك أدائهم في المباريات، إضافة إلى الفعاليات الحماسية المتنوعة.

ولفتت الفريح إلى أنها تطمح إلى دخول معترك الاحتراف في مجال الألعاب وليس الهواية فقط، مثلما حدث خلال منافسات البطولة من مشاركة عدد كبير من اللاعبات والفرق من بنات المملكة.

فيما ذكرت إيلاف الحربي مديرة الفريق السعودي (تويستد مايندز) أن مشاركة الفريق في كأس العالم في مسابقة (بابجي موبايل 2) بمثابة الفرصة الأهم بالنسبة إليهن في التدريب واكتساب الخبرات، موضحة أنهن لم يتوقعن الوصول والتأهل إلى مرحلة البقاء التي شهدت منافسات قوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا