عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رئيس "غرفة ": 5 ملايين سائح صيني إلى في العام 2030

تم النشر في: 

01 أغسطس 2024, 8:03 مساءً

أكد نايف رئيس لجنة بغرفة تجارة وصناعة أن تعيش نقلة تاريخية في منظومتها السياحية على كل المستويات التشريعية والتنظيمية والبنى التحتية.

وأشار "الراجحي" إلى أن هناك اهتمامًا سعوديًا كبيرًا في القطاع السياحي الذي انعكس على نمو الزوار من أقطار العالم، مبينًا أن السائح الصيني جاء ضمن الأكثر اهتمامًا باكتشاف السياحة السعودية بمجالاتها المختلفة، وبحسب بعض البيانات أن طلبات السياح الصينيين على السفر إلى السعودية زادت بأكثر من 800 % في مقارنة بالفترة نفسها من 2019.

وذكر "الراجحي" أن السعودية حصلت أخيرًا على وضع الوجهة المعتمدة (ADS) للسياح الصينيين، ما يسهل تنظيم رحلات سياحية جماعية من إلى السعودية وفقًا للاقتصادية.

وتهدف السعودية إلى جذب نحو خمسة ملايين سائح صيني بحلول عام 2030، كجزء من رؤية السعودية 2030 لتعزيز السياحة كركيزة اقتصادية، ولاسيما أن الصين تعد أكبر سوق في العالم مصدرًا للسياح.

ونفذت المملكة عديد المبادرات لجذب السياح الصينيين حيث إنها إحدى الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية والتأشيرة عند الوصول، إضافة إلى إتاحة إصدار تأشيرة المرور التي تتيح الإقامة لمدة 96 ساعة قبل الوصول إلى الوجهة النهائية، كما أضافت منصة "روح السعودية" اللغة الصينية إلى قائمتها، ووفرت حلول الدفع الرقمية التي تناسب السائح الصيني.

وقال: إن السائح الصيني يعد من بين الأكثر إنفاقًا في الخارج، حيث بلغت نفقاتهم على السفر نحو 196.5 مليار دولار في 2023، وتعزى هذه النفقات العالية إلى تفضيلهم للتسوق الفاخر والخدمات المتميزة بحسب بيانات العام الماضي.

وتوقع "الراجحي" نمو السياح الصينيين بعد رفع الرياض وبكين الاستيعابية في الرحلات الجوية ما بين الدولتين إلى أكثر من 130 %، إضافة إلى إطلاق السعودية تسع رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض وجدة إلى المدن الرئيسة في الصين.

وأكد أن القطاع السياحي على أعتاب طفرة كبيرة مع تنظيم السعودية واستضافة فعاليّات عالمية كبرى، مثل معرض اكسبو الرياض، وكأس العالم 2034، والعديد من المؤتمرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا