عرب وعالم / السعودية / عكاظ

انتبهوا.. الصداع في فصل الصيف أشدُّ ألماً!

كشف طبيب الأعصاب الروسية فلاديمير مارتينوف، أسباب الصداع التي قد تحصل لدى الأشخاص خلال فصل الصيف.

وقال الطبيب فلاديمي، لوكالة (سبوتنيك): إن «الجفاف والحرارة المرتفعة والمتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، والتعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، وارتفاع ضغط الدم يمكن أن تكون أسباباً للصداع».

وتابع بالقول: «يحدث الصداع الناتج عن الحرارة غالباً بسبب مجموعة من العوامل التي تؤثر على الجسم. أحد الأسباب الشائعة هو الجفاف خلال الطقس الحار والجاف ما يتسبب بحدوث التعرق ومع فشل تعويض فقدان السوائل في الجسم قد يساهم بزيادة آلام الصداع».

ووفقاً للطبيب، خلال الحرارة المرتفعة هناك خطر كبير للإصابة بضربة الشمس، التي يمكن أن تحدث مع التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، مضيفاً أن أحد أعراض ضربة الشمس هو الصداع، الذي يحدث بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم قدرته على تنظيم درجة حرارته بشكل فعال.

وخلص مارتينوف إلى القول: إن سبب الصداع يمكن أن يكون زيادة في ضغط الدم استجابة للحرارة، إذ يحاول الجسم التكيف مع المرتفعة، مما يزيد من الحمل على القلب والأوعية الدموية، مما قد يسبب أحاسيس غير مريحة في الرأس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا