عرب وعالم / السعودية / المواطن

3 تنبيهات من الأرصاد حول الأمطار وتدني الرؤية وارتفاع

  • 1/2
  • 2/2

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، وارتفاع الموج، على مدينة جيزان، ومحافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب، وبيش، وفرسان.

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

قد يهمّك أيضاً

أمطار العيص

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا عن أمطار خفيفة على محافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله تعالى – تشمل تأثيراتها المصاحبة؛ رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء.

أيضا تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى تأثر محافظتي السليل ووادي الدواسر اليوم بأتربة مُثارة تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وبين المركز أن التأثيرات المصاحبة للحالة تشمل رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( ١ – ٣ ) كيلو مترات.

وبحسب تنبيهات “مركز الأرصاد” تتأثر محافظتا الخرج والسليل بموجة حارة من الساعة ١١ صباحًا وحتى الخامسة مساءً وارتفاع في من ٤٧ – ٤٨ درجة مئوية.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لاتزال التوقعات تشير الى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا