عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات الانتهاكات والجرائم وسياسات القمع الوحشية التي يُنفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) في بيانها الصادر اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الذي يوافق الثالث من أغسطس، أن هذه السياسات هي مباشرة للتفرد بالشعب الفلسطيني من قِبَل حكومة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي.
ووجهت نداءاتها إلى وسائل الإعلام العربية والدولية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الحقوقية إلى فضح انتهاكات الاحتلال وممارساته اللاإنسانية التي تُشَكّل انتهاكًا جسيمًا وسافرًا للقوانين والنظم الدولية.

اتفاقيات جنيف للأسرى

ودعت الجامعة العربية المجتمع الدولي والصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها، والعمل على إلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بتطبيق اتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى.
وطالبت مؤسسات العدالة الدولية بالخروج من دائرة الصمت والتعبير عن مواقف قوية واتخاذ خطوات عملية وجدية إزاء ما يتكشف من التعذيب الوحشي القائم على الانتقام الجماعي ونزع الإنسانية الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مشددةً على الحاجة لإلزام إسرائيل بإنهاء كافة جرائم التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والاخفاء القسري المُمارس ضد هؤلاء الأسرى والمعتقلين.

قطاع غزة

وأشارت الجامعة العربية إلى ضرورة التدخل العاجل للمجتمع الدولي وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لتتوقف عن ارتكاب جريمة الإخفاء القسري ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والإفصاح عن أسماء جميع الفلسطينيين الذين تحتجزهم من القطاع.
وجددت في بيانها، تضامنها ودعمها المطلق للأسرى الفلسطينيين، ونضال الشعب الفلسطيني العادل، مُعَبّرة عن إيمانها الراسخ بتحقيق الحرية لشعب فلسطين وانتصار إرادته في تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا