عرب وعالم / السعودية / المواطن

175 مدرسًا لتدريس اللغة الصينية في المدارس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سيبدأ 175 مدرسًا للغة الصينية التدريس في المدارس الابتدائية والمتوسطة في المملكة العربية في وقت لاحق من هذا الشهر.

تعليم اللغة الصينية بالمدارس السعودية

وأفادت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية، أن 175 معلمًا صينيًّا سيقومون بعملهم في تعليم اللغة الصينية في مدارس السعودية اعتبارًا من منتصف أغسطس الجاري.

قد يهمّك أيضاً

تنبع هذه المبادرة من اتفاقية بين بكين والرياض العام الماضي تهدف إلى تعزيز التعاون في تعليم اللغة الصينية.

800 وظيفة تديس

وذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية أن المعلمين خضعوا للتدريب قبل الخدمة في جامعة تيانجين العادية في الفترة من 29 يوليو إلى 2 أغسطس، والذي نظمته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ومركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية.

وأفاد موقع إلكتروني لبرامج تعليم اللغة الصينية أن 800 وظيفة تدريس سيتم شغلها في نهاية المطاف كجزء من هذه المبادرة. وسيتضمن العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ الأسبوع المقبل، دروسًا للغة الصينية تقام ثلاث مرات في الأسبوع خلال الفصول الثلاثة.

لتعلم اللغة الصينية

وفي العام الماضي، قدمت المدارس السعودية برامج إلزامية للغة الصينية لطلاب الصف الثاني الثانوي، والتي تضمنت ًا تعليمية ودروسًا تفاعلية لتعزيز تعلم اللغة من خلال الأنشطة الجماعية والتعلم الذاتي.

وفي عام 2020، بدأت السلطات السعودية في تدريس اللغة الصينية في ثماني مدارس ثانوية لتعزيز العلاقات بين البلدين. وفي أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينج إلى المملكة العربية السعودية في أواخر عام 2022، حيث التقى بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأُعلن وقتها أن تعليم اللغة الصينية سيتم توسيعه.

اتفاق تعاون بين بكين والرياض

صرح شي جين بينج أن ستقدم آلاف الفرص لتدريس اللغة الصينية في دول الخليج. في يناير ، وافق مجلس الشورى على مشروع اتفاق مع بكين لتدريس اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية، مما يشير إلى خطوة مهمة في التعاون التعليمي بين البلدين.

تستند هذه الخطوة إلى اتفاقية سابقة وقعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في عام 2019 خلال زيارته للصين، والتي تهدف إلى تعزيز استخدام اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية كجزء من جهود أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية مع بكين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا