عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

توضيح مهم من هيئة تقويم التعليم والتدريب بشأن مقعد الاختبارات الرقمية

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 7:26 مساءً

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب كيفية استعراض مقعد الاختبار في اختبارات مركز قياس المختلفة، ومن بينها الاختبارات الرقمية.

اختبار قياس الرقمي

وعن موقف مقعد الاختبار الرقمي، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه لا يوجد رقم مقعد للاختبارات الرقمية نرجو منك التوجه للمقر وسيتم توجيهك من قبل اللجنة .

 استعراض مقعد الاختبار

وتتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه تظهر للمتقدم بيانات الاختبار وبيانات الموعد ومن ضمنها رقم المقعد، حيث يتاح معرفة رقم المقعد قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة.

وحددت هيئة تقويم التعليم والتدريب، خطوات لاستعراض رقم المقعد في اختبارات قياس المختلفة، عبر الموقع الإلكتروني لقياس، حيث يجب على المستفيد بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني، اختيار الاختبارات المسجلة، ثم تحديد الاختيار المطلوب، ثم النقر على عرض لظهور بيانات الاختبار والموعد ومن ضمنها رقم المقعد الذي يظهر قبل موعد الاختبار بـ24 ساعة.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

وبدأت هيئة تقويم التعليم والتدريب التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، حيث قالت إن التسجيل متاح في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية (التخصصي) للمعلمين والمعلمات (لمن هم على رأس العمل).

وكان قد بدأ التسجيل لمن ليس له درجة اجتياز أو لم يختبر سابقًا؛ اعتبارًا من الأحد الماضي 4 أغسطس 2024م، ومن المقرر أن يُتاح التسجيل لبقية المعلمين والمعلمات؛ وذلك في يوم الأحد 18 أغسطس 2024م، فيما يستمر التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين حتى نهاية يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن يعقد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين خلال الفترة من 3-5 أكتوبر 2024م، أما اختبار الرخصة المهنية لمن هم (من ليسوا على رأس العمل)؛ فسيُحدد موعد التسجيل لاحقًا، ويتاح التسجيل عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا