عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في : 3 أندية جديدة تدخل جدول الترتيب العام.. والصدارة دائمًا وأبدًا لصقور فالكونز

تم النشر في: 

12 أغسطس 2024, 9:07 مساءً

دخل كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه العاصمة لغاية 25 أغسطس الجاري، مراحله الأخيرة حيث شهد، الأحد الماضي، إسدال الستار على الأسبوع السادس الذي نُظمت خلاله ثلاث بطولات جديدة. وشهد هذا الأسبوع دخول ثلاثة فرق جديدة إلى سجل الفائزين بالبطولات لينضموا بذلك إلى جدول الترتيب العام الذي يتصدره الفريق فالكونز بمجموع 4160 نقطة وبفارق يتخطّى 2000 نقطة عن أقرب منافسيه فريق T1، وذلك قبل أسبوعين على نهاية هذا الحدث العالمي.

وكان الأسبوع السادس أحد أكثر الأسابيع تشويقًا وإثارة إذ شهد فوز Wolves Esports فريق الرياضات الإلكترونية لنادي ولفرهامبتون الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بلقب بطولة تيم فايت تاكتيكس وجائزة المركز الأول البالغة0000,20 دولار أمريكي، بالإضافة إلى حصولهم على 100 نقطة هي الأولى لهم في جدول الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

، تمكّن الفريق XSET من الفوز ببطولة فورتنايت التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار

وفي الجانب الآخر، تمكّن الفريق الأمريكي XSET من الفوز ببطولة فورتنايت التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار. وحصل فريق XSET على مبلغ 400,000 دولار أمريكي وهي أكبر حصة من الجائزة، كما أضاف اسمه في الجزء العلوي من جدول الترتيب العام للحدث التاريخي. كما اُختتمت بطولة ستريت فايتر 6 والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي والتي شارك فيها 32 من نخبة لاعبي العالم في اللعبة الشهيرة لينجح اللاعب الصيني المخضرم Xiao hai بخطف اللقب والحصول على جائزة مالية قدرها 300,000 دولار أمريكي، مانحًا فريقه KuaiShow Gaming 100 نقطة في سباق اللقب الكبير.

فاز Wolves Esports فريق الرياضات الإلكترونية لنادي ولفرهامبتون بلقب بطولة تيم فايت تاكتيكس وجائزة المركز الأوّل البالغة 200،000 دولار أمريكي

ومع انتهاء بطولات الأسبوع السادس، تبقت 7 بطولات إضافية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وسيحتضن الأسبوع السابع منها 3 بطولات هي: ستاركرافت 2، كول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، EA Sports FC24، حيث تنطلق مرحلة المجموعات في بطولة ستاركرافت 2 يوم الأربعاء، في حين تبدأ المنافسات في بطولتي كول أوف ديوتي: مودرن وار فير، وEA Sports FC24 في اليوم التالي، وتستمر جميع البطولات حتى يوم الأحد الموافق 18 أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا