عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الذهب ينخفض مع جني الأرباح والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 4:33 صباحاً

 تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع جني الأرباح بعدما سجل المعدن الأصفر أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، بينما ينتظر المتعاملون في السوق بيانات التضخم الأمريكية المهمة التي قد تقدم مزيدا من الرؤية بشأن القرار السياسي المقبل لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ).

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2462.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:59 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت الأسعار أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة. ولم يطرأ تغير يذكر على عقود الذهب الأميركية الآجلة لتسجل 2502.40 دولار للأوقية، بحسب رويترز.

وينتظر المتعاملون صدور أرقام أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليو في وقت لاحق من اليوم وأرقام أسعار المستهلك يوم الأربعاء لقياس احتمالات خفض أسعار الفائدة بشكل كبير. ومن المتوقع أن تظهر بيانات أسعار المستهلك ارتفاع الأسعار الأساسية والرئيسية بنسبة 0.2% على أساس شهري.

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر بنسبة 50%، وفقًا لأداة CME FedWatch. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية الذهب غير المدر للعائد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 27.67 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 933.96 دولار، وتراجع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 914.25 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا