عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تيم والز يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 4:40 صباحاً

عرض المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز سيرته الذاتية للأميركيين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، في أول خطاب كبير له على الساحة الوطنية، فيما وصف بأنه ربما الخطاب الأهم في حياته السياسية.

ودخل والز إلى منصة المؤتمر الوطني الديمقراطي لإلقاء خطابه وسط، وبدأ بشكر كامالا هاريس لاختياره نائباً لها و"وضع ثقتها في"، وأعرب عن شكره للرئيس جو ، وفقا لـ «الشرق».

وقال إنه نشأ في مدينة صغيرة وهو ما "يعلمك كيف تعتني بجيرانك، قد لا يكونون يفكرونك مثلك ولكنهم جيرانك ويجب أن تعتني بهم".

وأضاف أنه خدم في الحرس الوطني، إذ انضم بعد يومين من إتمامه عمر 17 عاماً، مضيفاً:  "ارتديت الزي العسكري لـ24 عاماً، والدي شارك في الحرب الكورية، وتوفي بعدها بسنوات قليلة، وترك خلفة جبل من الفواتير الطبية، وأشكر قانون الرعاية الصحية الذي تكفل بها".

وكان اختيار والز، مفاجأة بالنسبة لكثيرين، خاصة بعدما سبقته موجة تكهنات باختيار حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو نائباً لهاريس. وفي مقابل شابيرو، المؤيد بقوة لإسرائيل، اعتبر خبراء وديمقراطيون أن والز مؤهل "بشكل مثالي" لتوسيع نطاق جاذبية هاريس عبر اليسار الأميركي، بينما كان شابيرو سيساهم في تفتيت الائتلاف الوطني الديمقراطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا