عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أكتوبر المقبل.. "إثراء" يطلق مؤتمر "تنوين" للإبداع بنسخته السابعة

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 9:05 صباحاً

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) "مؤتمر تنوين للإبداع" في نسخته السابعة، والتي من المقرر عقدها في الفترة (31 أكتوبر- 6 نوفمبر 2024)، وهو الحدث الذي يتم تنظيمه بشكل سنوي ليكون حدث المركز الأكثر تأثيرًا في مجال التصميم، جامعًا في كل عام عددًا من المصممين من مختلف أنحاء العالم.

ويوفر المؤتمر للمهتمين بالتصميم والمحترفين فرصًا للتواصل والحوار والتعاون؛ من خلال تقديم ورش عمل ودورات تدريبية ومعارض وفعاليات أخرى تركز على تحقيق نتائج ذات أثر ملموس.

تقبل الفشل في العملية الإبداعية

ويأتي مؤتمر "تنوين" هذا العام تحت شعار "السقوط للأعلى"، ليغير مفهوم الفشل ويجعل الإخفاقات جزءًا طبيعيًّا من عملية التصميم؛ حيث يسعى المؤتمر لتقبل الفشل في العملية الإبداعية، وتجربة كل شيء دون خوف من النتيجة، من كون أن كل تجربة تحمل درسًا يقود إلى اكتشافات مبتكرة وتجارب قيمة تساعد المجتمع الإبداعي على الاستمرار في التقدم وتحويل التحديات إلى فرص للنمو والنجاح.

ويستعرض مؤتمر "تنوين" في هذه النسخة، مخرجات خاصة ببعض إثراء، وهي: برنامج الإقامة الخاص بـ"الحلول الإبداعية"، و"تحديات تنوين"، ضمن المساحة المخصصة للمعارض.

وأعلن المركز عن فتح باب التسجيل في تحدي "تنوين الكبير"، والذي يعود في نسخته الثانية هذا العام لإثراء رحلة الحاج، بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية)؛ حيث يدعو المبدعين والمبتكرين من مختلف مجالات التصميم والعلوم في أنحاء العالم، إلى المشاركة في مسابقة تركّز على إيجاد حلول تصميمية ومستدامة تسعى إلى تعزيز الابتكار في تيسير وإثراء تجربة الحج، من خلال ثلاث مسارات أساسية: "التواصل" لتعزيز وتطوير خدمات التوجيه والإرشاد، و"إدارة المخلفات" لإعادة تصور إدارة النفايات خلال موسم الحج، و"الصحة" لابتكار طرق جديدة في تخفيف أثر المجهود البدني للحجاج.

حلول إبداعية

وتَبرز فكرة التحدي من كونه مسابقة تبدأ بتاريخ 30 أكتوبر 2024 وتستمر على مدار 4 أيام خلال مؤتمر "تنوين" الإبداعي؛ حيث سيحظى أكثر من 60 مشاركًا من أنحاء العالم بفرصة لصياغة حلول إبداعية وعملية ضمن أطر زمنية قصيرة وموارد محدودة؛ بهدف خلق أثر يُرَى ويُلمَس في أطهر بقاع الأرض استنادًا لما يشكله موسم الحج من فرصة إبداعية، عطفًا على التطورات السريعة وتعدد المواقع.

يشار إلى أن أفكار مشاريع تحدي تنوين الكبير، سوف يتم تطويرها خلال فترة التحدي بدعم من خبراء ومرشدين، وسوف يتم تتويج المشاريع الفائزة خلال مؤتمر تنوين الإبداعي، والتي قد تحصل فيما بعد على فرصة الدعم والتطوير.

كما يستمر التسجيل حتى يوم 24 من شهر أكتوبر المقبل من خلال صفحة التحدي في الموقع الإلكتروني للمركز عبر الرابط: https://www.ithra.com/ar/special-programs

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا