عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

سيول وادي نجران تواصل جريانها منذ أيام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل سيول وادي نجران القادمة من سد نجران والأودية والشعاب المحيطة به، جريانها في مجرى وادي نجران منذ عدة أيام، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة نجران هذه الأيام.
ويُعد وادي نجران من أكبر الأودية في المملكة حيث يمتد لمسافة 180 كيلومترًا إلى الشرق ابتداءً من بين الجبال أقصى غرب المدينة وينتهي في رمال الربع الخالي، ويبلغ متوسط عرضه في السهول 1000 متر، وتأتي روافده من جبال الحجاز والهضاب المحيطة بالمنطقة.
سيول وادي نجران تواصل جريانها منذ أيام - واس

مناظر خلابة

ويقسم الوادي مدينة نجران إلى جزأين، ويعد المصدر الرئيسي لتوفير المياه للمنطقة فتقوم الزراعة على ما يتوفر من مياه، بالإضافة إلى أنه يجلب كميات كبيرة من الطمي تترسب في السهول وتغمر المزارع الواقعة على ضفتيه فتزيدها خصوبة.
سيول وادي نجران تواصل جريانها منذ أيام - واس

وتشكل مزارع النخيل والبيوت الطينية القديمة المواقع التاريخية مع جريان السيول في الوادي مناظر طبيعية أخاذة تجذب الزوار لقضاء أوقات جميلة وممتعة برفقة العائلة والأصدقاء والتقاط الصور الجمالية للمكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا