عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يتاح التسجيل في اختبار القدرات لأكثر من 5 مرات؟.. هيئة تقويم التعليم توضح

تم النشر في: 

24 أغسطس 2024, 11:58 صباحاً

كشفت هيئة تقويم التعليم عدد الفرص المتاحة لتسجيل اختبار القدرات العامة، وهل يمكن التسجيل بعد الانتهاء منها كلها أم لا.

تسجيل اختبار القدرات

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة تقويم التعليم بشأن تسجيل اختبار القدرات وهل يمكن بعد استنفاد الخمس فرص المتاحة، حيث أوضحت الهيئة أنه سيُتاح للمتقدم فرصة واحدة للتسجيل بعد مرور (3) سنوات ميلادية من أول اختبار.

و أوضحت هيئة تقويم التعليم أن اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، تتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، علماً بأن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط.

أما عن عدد الفرص لأداء اختبار التحصيلي، فقالت إن اختبار التحصيل الدراسي لطلاب الثالث الثانوي فأعلى (فرصتان) خلال السنة الواحدة، وبحد أقصى (أربع فرص) خلال (٣) سنوات.

ما هو اختبار القدرات العامة؟

واختبار القدرات العامة يقيس القدرات المتعلقة بعمليات التعلم كالقدرة التحليلية والاستدلالية لدى خريجي ، والراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، ويستهدف الاختبار كل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار، وذلك للتقديم للجامعات، والكليات، وكل من يشترط هذا الاختبار.

رسوم اختبار القدرات

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا