عرب وعالم / السعودية / المواطن

تفاصيل جديدة مذهلة لتصميم ملعب أرامكو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت شركة بوبولاوس Populous المتخصصة في هندسة الملاعب الرياضية، عن تصميمات جديدة لملعب أرامكو والخطة الرئيسية المحيطة به في الخبر بالمملكة العربية .

الخطة الرئيسية لبناء ملعب أرامكو

وأوضح تقرير موقع “archdaily” المختص بعالم البناء والتصميم، أنه تم تصميم ملعب أرامكو والمنطقة الرئيسية المحيطة به، والتي تمتد على مساحة تقارب 800 ألف متر مربع، كمكان رياضي وترفيهي. وتتضمن الخطة الرئيسية وسائل الراحة المجتمعية والمرافق الرياضية الجديدة والمناطق الترفيهية والأماكن العامة. بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين مركز تدريب رياضي مع ملعبين لكرة القدم.

قد يهمّك أيضاً

وتتولى شركة فوستر أند بارتنرز، مسؤولية تصميم الملعب، كما تم اختيار شركة بوبيولوس لاحقًا لمواصلة تصميم الاستاد وأعلنت الآن أنها ستستمر في الإشراف على المشروع حتى اكتماله.

استضافة كأس العالم 2034

كما طورت شركة بوبيولوس للاستشارات، وهي الذراع الاستشاري لتنفيذ التصميم، خطة تصميم الملعب لضمان جدواه المالية بعد كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية. وتركز الاستراتيجية على تجربة الزوار والعلاقات المجتمعية والجدوى التجارية.

سيتوافق الملعب مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مما يعني أنه يمكن أن يستضيف مباريات كأس العالم حتى الدور ربع النهائي.

خطة بناء الملعب

ستغطي خطة البناء الرئيسية الملعب والأماكن المحيطة به، والتي تشمل المرافق الرياضية المجتمعية ومناطق البيع بالتجزئة ومناطق الترفيه، مساحة 800 ألف متر مربع.

وتم تصميم الجزء الخارجي من الملعب ليشمل الأمواج والزخارف الحلزونية الموجودة في الطبيعة، مستوحاة من موقع الخبر على شواطئ الخليج العربي في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

ملاعب استضافة كأس العالم

ويمثل ملعب أرامكو أحد الأماكن الثلاثة التي صممتها Populous لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 في المملكة العربية السعودية. كما أن تصميم استاد الملك سلمان الدولي، والذي من المقرر أن يكون الأكبر في المملكة العربية السعودية سيكون بسعة 92 ألف مقعد، بالإضافة إلى استاد محمد بن سلمان، وهو ملعب متعدد الاستخدامات مزود بالتكنولوجيا في القدية بالقرب من .

وتشمل القائمة الكاملة لملاعب استضافة كأس العالم 2034 التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية 15 ملعبًا، 11 منها إنشاءات جديدة بينما من المقرر تجديد 4 مواقع قائمة بالفعل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا