عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"السواحة": الألعاب الإلكترونية أسهمت في تشكيل مستقبل التقنية والابتكارات

تم النشر في: 

24 أغسطس 2024, 7:44 مساءً

شارك الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الرياضة العالمية الجديدة" الذي تستضيفه ، على مدار يومين تحت عنوان "مستقبل ثقافة المشجعين" .

وأكد أن الدعم والتمكين الذي يحظى به قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - ، يعكس طموح المملكة في أن تصبح مركزًا لهذه الصناعة، ونقطة جذب للمواهب الرقمية من مختلف أنحاء العالم، مما يُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتحدث المهندس السواحة خلال الجلسة الافتتاحية التي شهدت حضور ومشاركة الأمير بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للرياضات الإلكترونية، عن الدور الحيوي الذي تلعبه الألعاب في تشكيل التقنيات الحديثة والابتكارات التي نراها اليوم.

وأشار إلى أن نمو وازدهار الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الأخرى التي تخدم البشرية يعود إلى وحدة معالجة الرسومات( (GPU، التي تم تصميمها في الأصل للرسومات وللألعاب وأصبحت الآن حجر الأساس لهذه التقنيات المتقدمة، مسلطًا الضوء على بعض النماذج المبتكرة التي طوعت الألعاب لإيجاد حلول للتحديات الصحية، مستشهدًا بالطالبة رشا القحطاني التي طورت ألعابًا تفاعلية تُسهم في تحسين الصحة النفسية واكتشاف اضطرابات القلق، مشيرًا إلى تجربة رائد الفضاء السعودي علي القرني، الذي ألهمه شغفه بالألعاب والمحاكاة لتحقيق حلمه ليكون طيارًا ومن ثم في الوصول إلى الفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا