عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

حزب الله يطلق 320 صاروخا على الاحتلال الإسرائيلي.. وأمريكا تتعهد بمواصلة دعم تل أبيب

تم النشر في: 

25 أغسطس 2024, 4:46 صباحاً

أعلن حزب الله عن إطلاق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا على إسرائيل، حيث تم قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا.

وأضاف حزب الله في بيان له:  أتم "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الشهر الماضي، بالإضافة إلى إننا نريد أن نقصف هدفا في العمق الإسرائيلي بالمسيرات.

وفي سياق متصل أكدت الولايات المتحدة أنها "ستواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي شنّ ضربات واسعة في جنوب لبنان لمنع "هجوم كبير" من قبل حزب الله.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي شون سافيت في بيان إنه بتوجيه من الرئيس جو "يتواصل المسؤولون الأميركيون الكبار بشكل مستمر مع نظرائهم الإسرائيليين"، مضيفا "سنواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وسنواصل العمل للحفاظ على الاستقرار الاقليمي".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن "ضربات استباقية على قرى حدودية في جنوب لبنان منعاً لهجوم كبير" من حزب الله.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري اليوم الأحد، إن "القوات الإسرائيلية رصدت استعدادات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف صاروخية نحو الداخل الإسرائيلي"، ونفذت ضربات استباقية على أهداف في الجنوب اللبناني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي بأنه "نفذ 40 ضربة على أهداف تابعة لحزب الله خلال 20 دقيقة".

كما عقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة اجتماعاً طارئاً في تل أبيب بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، لبحث الرد على حزب الله في حال وسع عملياته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا