عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تمديد توقيف "دوروف" في فرنسا.. وأول تعليق من "تلغرام" على احتجاز مؤسسها

تم النشر في: 

25 أغسطس 2024, 10:04 مساءً

فيما مددت السلطات الفرنسية مساء الأحد توقيف مؤسس تلغرام بافيل دوروف، غداة اعتقاله في مطار لوبورجيه قرب باريس بموجب مذكرة أصدرها محقّقون فرنسيون، أكدت تلغرام، الأحد، أن مؤسسها بافيل دوروف الموقوف في فرنسا "ليس لديه ما يخفيه".

وكانت السلطات الفرنسية قد أوقفت دوروف على خلفية انتهاكات مختلفة منسوبة لتطبيق المراسلة المشفّرة.

أول تعليق من "تلغرام"

وحسب "سكاي نيوز " شددت "تلغرام"، في بيان نشرته عبر تطبيقها، على أنها "تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قانون الخدمات الرقمية".

وأكدت أن "دوروف": "ليس لديه ما يخفيه ويسافر على نحو متكرر إلى أوروبا"، معتبرة أنه "من السخيف الادعاء بمسؤولية منصة أو مالكها عن إساءة استخدام لها".

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، الأحد، أن المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق المراسلة الشهير "تلغرام" اعتقل في مطار بباريس.

واحتجز دوروف في مطار "لو بورجيه"، مساء السبت، بعد هبوط طائرته قادمًا من أذربيجان، بحسب قناتي "إل سي ي" و"تي إف-1″ الإخباريتين المحليتين.

وأبلغ محققون من المكتب الوطني لمكافحة الاحتيال، التابع لإدارة الجمارك الفرنسية، دوروف بأنه قيد الاحتجاز لدى الشرطة.

ورفض ممثلو ادعاء فرنسيون التعليق على اعتقال دوروف عندما اتصلت بهم وكالة "أسوشيتد برس" الأحد، وذلك تماشيًا مع اللوائح المرتبطة بـ"تحقيق جار".

تمديد احتجاز دوروف لدى الشرطة

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قريب من التحقيق بأن قاضي التحقيق الباريسي المكلّف النظر في القضية المشتبه بارتكاب مخالفات فيها ضمن إطار عصابة منظمة، مدد احتجازه لدى الشرطة مساء الأحد. ويمكن أن يبقى موقوفًا لمدة أقصاها 96 ساعة.

وفي ، قد يُطلق سراح بافيل دوروف أو قد يمثل أمام هذا القاضي.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن مذكرة اعتقال أصدرتها باريس بحق دوروف، 39 عامًا، بناء على مزاعم تفيد بأن منصته استخدمت لغسيل أموال واتجار بالمخدرات والسماح بمشاركة محتوى مرتبط بالاستغلال الجنسي للقصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا