عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نزيف الأسفلت بمصر.. وقفوا لإنقاذ مصابي حادث فدهستهم شاحنة والضحايا 15 شخصًا

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 8:53 صباحاً

شَهِدَ طريق الفيوم الصحراوي (غربي العاصمة المصرية القاهرة)، حادثًا مروعًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين؛ حيث أدى انقلاب شاحنة بمقطورة محمّلة بكميات من الأسمنت على عدد 5 أجرة وملاكي، إلى وفاة 10 أشخاص، وإصابة 5 آخرين.

وحسب صحيفة "المصري اليوم"؛ ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، تَلَقّت مديرية أمن الفيوم، بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين شاحنة وعدد من السيارات الملاكي والأجرة؛ مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وإصابة 5 آخرين.

وقفوا لإنقاذ مصابي حادث فدهستهم شاحنة

وحسب "المصري اليوم"، تَبَين من معاينة الشرطة أن الحادث وقع بطريق الفيوم، عندما انقلبت شاحنة بصندوق ثلاجة في الترعة على الجانب الأيمن للطريق، وشاهد الحادث بعض المارة من قائدي السيارات الأجرة والملاكي، ليتوقفوا بسياراتهم مصطفين خلف بعضهم بالجانب الأيمن لإنقاذ المصابين، وفي هذه اللحظة تَصادف قدوم شاحنة ضخمة بمقطورة محملة بكميات كبيرة من شكائر الأسمنت؛ فاصطدمت بالسيارات الواقفة جانب الطريق الأيمن، وانقلبت فوقهم؛ مما أدى إلى سقوط كل السيارات في الترعة.

وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي والمصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر مَحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

نزيف الأسفلت حوادث متكررة

جدير بالذكر أن الحادث يأتي بعد أيام فقط من حادثة مروعة وقعت الأسبوع الماضي على الطريق الدائري في مصر؛ إثر تصادم أكثر من 12 مركبة بين سيارات ملاكي ونقل؛ مما أسفر عن إصابة 24 شخصًا.

وفي تقريره السنوي حول حوادث السيارات والقطارات، أشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، إلى ارتفاع عدد الجرحى حوادث الطرق في مقارنة بعام 2022 بنسبة 27%؛ إذ بلغ عددهم نحو 71 ألفًا في 2023 مقارنة بـ55.9 ألف جريح في 2022؛ بينما انخفضت الوفيات بنسبة 24.5%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا