عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تدشين الخدمات الطبيّة للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد بالمدينة

دشّن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بحضور الصحة فهد الجلاجل، الخدمات الطبيّة في المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد العام، بطاقة تشغيلية 84 عيادة، التي نفذها تجمع المدينة الصحي بقيمة 54 مليون ريال، وفق أفضل المعايير الإنشائية، وذلك في إطار تطوير وتحسين منظومة الخدمات الصحيّة المقدمة لسكان وزوار المنطقة.

ونوّه أمير منطقة المدينة المنورة بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للقطاع الصحي وتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمستفيدين تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لبرنامج تحول القطاع الصحي، ضمن مستهدفات رؤية المملكة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبيّة والعلاجية على الوجه الأمثل.

وأشاد بجهود للارتقاء بمستوى الخدمات من خلال تنفيذ المشاريع الصحية ومتابعة مؤشرات الإنجاز فيها وفق المحددات الزمنية والعمل على دعم المرافق كافة بالتجهيزات الطبية المتقدمة.

واطّلع أمير المدينة على خدمات مبنى العيادات الخارجية، كما استمع إلى شرحٍ عن خدمات العيادات المتخصصة والخدمات الطبيّة واللوجستية المساندة.

وعلى صعيد متصل، افتتح أمير المنطقة المرحلة الأولى لمشروع تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية التي نفذها التجمع الصحي وتمثلت في 7 مراكز للرعاية الصحية تشمل مركزاً استشارياً لتقديم الخدمات الطبيّة التخصصية شرق المدينة المنورة.

واستمع الأمير سلمان بن سلطان إلى شرحٍ عن خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية ومكوناتها التي تشمل العيادات الأولية والعيادات المتخصصة في طب الأسرة، إضافة إلى العيادات العامة والأطفال والأسنان وغيرها من الخدمات المقدمة لخدمة سكان الأحياء السكنية، إلى جانب منظومة الخدمات الصحية المساندة كالأشعة والصيدلية والمختبر.

وفي نهاية الحفل، قدّم وزير الصحة فهد الجلاجل درعاً لأمير منطقة المدينة المنورة؛ تقديراً لجهوده في دعم مشاريع ومبادرات القطاع الصحي في المنطقة، كما كرّم وزير الصحة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد البليهشي؛ نظير دعم الهيئة لمشاريع التجمع الصحي على مستوى المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا