عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الصندوق العقاري» و«الأهلي» يوقعان اتفاقية الحل التمويلي «دعمك يساوي قسطك»

تم النشر في: 

01 سبتمبر 2024, 3:04 مساءً

وقّع صندوق التنمية العقارية اليوم، اتفاقية شراكة مع البنك الأهلي ؛ بهدف تفعيل الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" على منتج البناء الذاتي والوحدات السكنية تحت الإنشاء، بالإضافة إلى باقة دعم الدفعة المقدمة، بحضور معالي البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل.

وتأتي الاتفاقية في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية لتوفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تسهل رحلة تملك مستفيدي الدعم السكني وفق رغباتهم واحتياجهم الفعلي لتملك السكن الملائم، حيث وقّع الاتفاقية من جانب "الصندوق العقاري" الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب "الأهلي السعودي" الرئيس التنفيذي طارق السدحان.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن الاتفاقية تهدف إلى إتاحة الحل التمويلي لمستفيدي منتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء؛ بهدف تخفيف التكاليف التمويلية والإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء منازلهم، موضحاً أن الحل التمويلي يقدم ميزة تنافسية للمستفيدين خلال فترة مراحل البناء التي تصل إلى 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي التملك بقسط يساوي قيمة الدعم وبحد أقصى 400 ريال في حالة الاستفادة من باقة الدعم الفوري غير المسترد الذي يصل إلى 150 ألف ريال.

وأشار بن ماضي، إلى أن الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" يأتي امتدادًا لدور الصندوق في إيجاد الحلول الداعمة للتحديات التمويلية التي تواجه المستفيدين ومعالجتها؛ لتسهيل رحلة تملكهم بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجاتهم الفعلية للسكن الملائم تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" لمستفيدي منتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، بالإضافة إلى باقة دعم الدفعة المقدمة التي تقدم دفعة فورية غير مستردة تصل إلى 150 ألف ريال ومزايا وحلول تمويلية إضافية لتملك المستفيدين للسكن الملائم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا