عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

توقيف مساعدة سابقة لحاكمة نيويورك لاتهامها بالتجسس لصالح

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 8:57 مساءً

أوقفت السلطات الأمريكية اليوم الثلاثاء مساعدة سابقة لحاكمة نيويورك بتهمة التجسس لصالح الحكومة الصينية.

وتفصلاً، ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن اتهامات وُجِّهت للمساعدة السابقة لحاكمة نيويورك، كاثي هوتشول، بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، حسبما كشف مدعون فيدراليون في لائحة اتهام واسعة.

وأُلقي القبض على ليندا سون، التي شغلت العديد من المناصب في حكومة ولاية نيويورك قبل أن ترقى إلى رتبة نائبة كبير موظفي هوتشول، صباح الثلاثاء مع زوجها في منزلهما، الذي تبلغ قيمته 3.5 مليون دولار في لونغ يلاند، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام في بروكلين إنه من المتوقع أن تمثل سون، وزوجها "كريس هو"، أمام المحكمة بعد ظهر الثلاثاء، فيما لم يرد سيث دوشارم، محامي سون، على الفور على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق.

وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش منزل الزوجَين أواخر يوليو، لكنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل في ذلك الوقت.

وعملت سون في حكومة الولاية لمدة 15 عامًا تقريبًا، وشغلت مناصب في إدارة الحاكم السابق أندرو كومو، وأصبحت في نائبة كبير موظفي هوتشول، وفقًا لملفها الشخصي على "لينكد إن".

وفي نوفمبر 2022 حصلت سون على وظيفة في وزارة العمل في نيويورك، هي نائبة مفوضة لتطوير الأعمال الاستراتيجية، لكنها تركت هذه الوظيفة بعد أشهُر في مارس ، حسبما ذكر الملف الشخصي.

وقال متحدث باسم مكتب هوتشول في بيان إن الإدارة طردت سون بعد "اكتشاف أدلة على سوء السلوك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا