عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

.. محمية الإمام تركي تؤكد الحظر التام لأنشطة الصيد الجائر

أكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على الحظر التام لأنشطة الصيد داخل النطاق الجغرافي للمحمية.
يأتي هذا باستثناء محمية الشمال للصيد المستدام، والتي تقدم فرصة لمحبي الصيد لممارسة هوايتهم بداية من مطلع نوفمبر 2024 وحتى بداية مارس 2025، شريطة الحصول على التصاريح اللازمة وتطبيق معايير السلامة البيئية.

تقنين نشاط الصيد المستدام

وأوضحت الهيئة، أن تقنين نشاط الصيد المستدام في محمية الشمال يعتمد على التحديد الدقيق لنطاقات وأوقات وأعداد الصيد، مدعومًا بجهود مراكز الإكثار في زيادة أعداد الطرائد وتفعيلًا لمبادئ الاستدامة البيئية وحماية الحياة الفطرية.
وتعمل الهيئة على صون الطبيعية وحماية الكائنات الفطرية وموائلها الطبيعية، وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، تعزيزًا للتوازن البيئي وحفظًا للتنوع الأحيائي في بيئة المحمية.

حماية البيئة الطبيعية والحياة الفطرية

وأشارت الهيئة إلى اهتمامها بنشر ثقافة الصيد المستدام والحفاظ على ارث الصيد الأصيل، وذلك لارتباطه بمكونات التراث غير المادي في المملكة، مع حماية البيئة الطبيعية والحياة الفطرية.
ولفتت الهيئة أن الصيد في كافة مناطقها محظور باستثناء محمية الشمال للصيد المستدام، وذلك بعد الحصول على التصاريح والالتزام بالشروط.
وأكدت استمرار الجولات الميدانية لفرق الرقابة البيئية واستخدام التقنيات الحديثة للرصد والمتابعة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا