عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إعلان أسماء الفائزين بـ‏‎"جائزة التواصل الحضاري" في ‏دورتها الرابعة لعام 2024م

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 9:56 مساءً

أعلن مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، أسماء الفائزين بـ "جائزة التواصل الحضاري‎"‎ في دورتها الرابعة للعام 2024م، خلال اللقاء الإعلامي الذي أقامه بمقره في ، أمس، بحضور الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان، ونائب الأمين العام إبراهيم العسيري، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد الأمين العام للمركز الدكتور عبد الله الفوزان خلال اللقاء، أن الإعلام والتواصل الحضاري يُعد أحد أهم ركائز التواصل بين الشعوب والحضارات المختلفة، حيث يؤدي الإعلام دوراً محورياً في نقل الأفكار والثقافات ومساعدة المجتمعات على التفاهم والتعارف المتبادل.

وأشار الفوزان إلى أن الدورة الحالية من جائزة التواصل الحضاري شهدت توسعاً بإضافة فرع خامس لإشراك المنظمات والمؤسسات الدولية غير الربحية والحاضرة في المملكة، لتسهم مع نظيراتها الوطنية في ترسيخ قيم التسامح والوسطية والتعايش، كما تسهم في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي ووطن مزدهر.

وبلغ إجمالي عدد المشاركات في مختلف فروع ‏الجائزة الخمسة (234) مشاركة، حيث شهدت الدورة الرابعة للجائزة ارتفاع عدد المتنافسين ونوعية المشاركات، في مسارات الجائزة المختلفة.

وجاءت المبادرات الفائزة في الفروع الخمسة على النحو التالي: الجائزة عن فرع ‏المؤسسات الحكومية بالاشتراك بين الهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بمبادرة "مدن تواصل حضاري .. وقاطرة للتنمية والصناعة والاقتصاد"، وجامعة طيبة بمبادرة "سفراء الوسطية"، وفازت جمعية هدية عالِم بمبادرة "اليوم الثقافي " عن فرع مؤسسات المجتمع المدني، ونال مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي بمبادرة "الدليل المرجعي لتوعية الطلبة بقيم التسامح وقبول الآخر" عن فرع المنظمات والمؤسسات الدولية غير الربحية، أما الفرع الرابع فقد حصلت على الجائزة جامعة الفيصل لعدة مبادرات منها "مبادرة يوم الثقافة، مبادرة الناس للناس، ومبادرة نور للمكفوفين" عن فرع مؤسسات القطاع الخاص، أما في فرع الأفراد فقد فاز بالجائزة الدكتور سلطان بن سليمان العنزي بمبادرة " الانتقال السريع نحو تعليم مشرق وعادل".

وقد خصـص المركز عدداً من الجوائز المالية والعينية التي سيتم منحها للفائزين خلال الحفل الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يوم الاثنين 13 ربيع الأول 1446هـ الموافق 16 سبتمبر 2024 وذلك في مقر المركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا