عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المنتخب يحصد ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 8:05 مساءً

حقق المنتخب للذكاء الاصطناعي ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO2024) الذي أقيم في المملكة العربية بالرياض، من 8 إلى 12 سبتمبر، بمشاركة 90 طالباً وطالبة، يمثلون 25 دولة.

وحصل الطالب عبدالإله محمد السقاف، من تعليم على الميدالية الفضية، إعداد وتدريب مكثف خضع له المنتخب السعودي على يد خبراء محليين ودوليين، من قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، من خلال برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وشاركت كل دولة في الأولمبياد بفريق مكوّن من 4 طلاب، تسابقوا بشكل فردي على مدى يومين، خصص اليوم الأول منها للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني قام الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

ونُظم الأولمبياد من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).

ويسهم الأولمبياد في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا