عرب وعالم / السعودية / عكاظ

المخلافي: بدعم سعودي تعز تدشن مرحلة جديدة من الاستقرار والتحسن في الخدمات

أشاد وكيل أول محافظة تعز اليمنية الدكتور عبدالقوي المخلافي بالدعم لليمن في مختلف المجالات، معربا عن تقدير السلطة المحلية بتعز للأشقاء في المملكة ازاء ما تحظى به المحافظة من اهتمام كبير في مجالات الدعم التنموي والخدمي للتخفيف من معاناة المواطنين الناجمة عن تداعيات الحرب والحصار الحوثي الذي ألحق دماراً شاملاً في البنية التحتية لمدينة تعز.

مؤكدًا خلال اللقاء الذي عقده مع ممثلي الشركة الاستشارية التابعة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بأن الكهرباء تمثل اولوية قصوى باعتبارها أهم الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين. واستمع الوكيل المخلافي من الفريق الاستشاري إلى الخطوات العملية للبدء الفعلي في تنفيذ محطة توليد الكهرباء والشروع في تاهيل شبكة الضغط العالي نظام 11 ك.ف، من محطة كهرباء عصيفرة إلى الأحياء السكنية في المدينة والعمل على مسح شامل للكابلات وخطوط الشبكة الداخلية والمحولات والخطوط الهوائية والضغط العالي، ومن المقرر أن يباشر الوفد عملية النزول لموقع المحطة التي سيقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بتزويدها بعدد من المولدات الكهربائيه التي تعمل بنظام المازوت وبطاقة إنتاجية بقدرة 30 والتي ستنفذ خلال الأيام القادمة.

وناقش اللقاء الخطوات العملية للبدء في تنفيذ محطة التوليد للكهرباء المقدمة من قبل المملكة العربية بقدرة 30 ميجا وات، التي تأتي ضمن مجالات ومشاريع الدعم السعودي لمحافظة تعز واليمن عموما. وثمن وكيل أول محافظة تعز جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تسريع عملية إنجاز محطة التوليد وتنفيذ جملة من المشاريع الأخري، وقال إن مدينة تعز ستظل وفيه للأشقاء في المملكة العربية السعودية ولن تنسى مواقفهم ودعمهم المستمر لليمن ولمحافظة تعز. وقال إنه مع عودة خيوط الضوء والتيار الكهربائي لمنازل المواطنين في خدمة الكهرباء الحكومية التي سوف تعود مجددا ومعها سوف تكون تعز دشنت مرحلة جديدة من النمو والاستقرار بدعم سعودي يمكن من عودة أهم خدمة انتظرها الناس طويلا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا