عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الأرصاد" ينبه 7 مناطق : أمطارٌ متوسطة وسيول ورياح شديدة وأتربة مثارة

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 9:26 مساءً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية وتبوك وجازان وعسير والباحة.

وتفصيلاً، نبه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع سيول ورياح شديدة السرعة وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية، وتشمل الحالة المهد ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة، فيما تشهد المنطقة موجة حارة على العيص وبدر ووادي الفرع حتى الساعة الـ 17 من مساء الجمعة.

وكذلك تشهد منطقة مكة المكرمة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية، وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية ورهاط ومدركة وهدى الشام والكامل والعاصمة المقدسة، وأمطارًا متوسطة على الليث والقنفذة وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والطائف، وأمطارًا غزيرة على العرضيات، وتستمر حتى الساعة الـ 21 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة عسير بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع سيول ورياح شديدة السرعة وصواعق رعدية، وتشمل الحالة البرك والقحمة، وأمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا متوسطة مع سيول ورياح شديدة السرعة وصواعق رعدية، وتشمل الحالة الدرب وبيش وجازان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وأمطارًا خفيفة على فرسان، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة تبوك بأنها تشهد رياحًا شديدة مع تدنٍ في الرؤية، وتشمل الحالة ضباء ونيوم شرما والوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

وتشهد المنطقة الشرقية أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية، وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، ورياح شديدة على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء وبقيق، وتستمر حتى الساعة الـ 18 من مساء الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا