عرب وعالم / السعودية / عكاظ

4 أسباب تجعل العُلا ملاذك الشتوي الساحر

تعد العلا (الجوهرة التاريخية )، واحدةً من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة خلال الشتاء، حيث تتمتع بمناخ معتدل وطقس رائع، يتيح للزوار الاستمتاع بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق وليلها الفطري الساحر.

وهناك أسباب تجعل العلا ملاذك الشتوي الأبرز تتمثل في:

أولاً: تعد موطناًً لموقع (مدائن صالح)؛ الذي يعتبر من أبرز المواقع الأثرية في العالم، ويحتوي على العديد من المقابر المنحوتة في الصخور الوردية، مما يجعله نقطة جذب لمحبي التاريخ والثقافة.

ثانياًً: يُعد (جبل الفيل)، من المعالم الطبيعية الرائعة التي تثير إعجاب الزوار، حيث يتمتع بتشكيلات صخرية فريدة تشبه الفيل، مما يجعله مكاناًً مثالياًً لالتقاط الصور.

ثالثاًً: تقدم العلا فعاليات ثقافية وفنية متنوعة خلال فصل الشتاء، مثل مهرجان العلا للفنون، الذي يجمع بين الفنون المعاصرة والتراث، مما يتيح للزوار الاستمتاع بتجارب فريدة.

أخيراًً: يمكن للزوار استكشاف وادي القرى الذي يضم مناظر طبيعية خلابة، ومزارع النخيل، مما يجعل العلا وجهة مثالية للهروب من ضغوط الحياة والاستمتاع بالطبيعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا