عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الهلال الأحمر » تحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية غدًا

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 7:34 مساءً

تحتفل هيئة الهلال الأحمر  باليوم العالمي للإسعافات الأولية غدًا السبت.

وشاركت الهيئة عبر حسابها بمنصة "إكس"، مواقع فعاليات هيئة الهلال الأحمر السعودي حول المملكة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية.

ويحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية سنويًا في ثاني يوم سبت من شهر سبتمبر، والذي يوافق غدًا السبت.

 ويهدف الاحتفال  باليوم العالمي للإسعافات الأولية إلى تذكير الأفراد والمجتمعات بقيمة معرفة كيفية الاستجابة بفعالية في حالات الطوارئ وتشجيع التدريب على الإسعافات الأولية على نطاق واسع.

وغالبًا ما يتميز هذا اليوم بأنشطة وفعاليات مختلفة تنظمها منظمات مثل جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي تؤكد على أهمية الاستعداد للاستجابة لحالات الطوارئ وتقديم المساعدة الفورية في المواقف الحرجة.

ويسلط اليوم العالمي للإسعافات الأولية الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح وتحسين النتائج الصحية أثناء حالات الطوارئ. 

كما يعمل على تثقيف الجمهور حول أهمية مهارات الإسعافات الأولية وتأثيرها على السلامة والاستجابة للطوارئ. 

ويعزز اليوم التبني الواسع النطاق لتدريب الإسعافات الأولية، وتزويد الناس بالمعرفة والمهارات اللازمة للتصرف بثقة في حالات الطوارئ.

وتأسس اليوم العالمي للإسعافات الأولية من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بهدف زيادة الوعي بأهمية مهارات الإسعافات الأولية. وبدأ الاحتفال بهذا اليوم في عام 2000 بهدف تعزيز تعليم الإسعافات الأولية على مستوى العالم وتسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا