عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تزامنًا مع ختام أسبوع الموضة.. هيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 7:38 مساءً

تنظم هيئة الأزياء جولة استثمارية في العاصمة البريطانية في 17 سبتمبر، تزامنًا مع ختام أسبوع الموضة في لندن، الذي يعد فرصة مهمة لأصحاب المصلحة في قطاع الأزياء لاستكشاف سبل استثمارية جديدة، وسيقام الحدث في The Twenty Two في منطقة مايفير، وهو موقع استراتيجي بالقرب من أنشطة أسبوع الموضة في لندن الرئيسية، مما يوفر بيئة مثالية للمشاركة والتواصل.

وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الأزياء لتعزيز وتسهيل الوصول إلى الاستثمارات في قطاع الأزياء ومواكبة الركائز والأهداف الاستراتيجية لصندوق التنمية الثقافي لزيادة مشاركة القطاع الخاص ومساهمته في تطوير القطاع.
وتهدف الجولة الاستثمارية إلى تنمية المواهب، وإشراك القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام، إضافة إلى جذب الاستثمار إلى قطاع الأزياء، مع التركيز على مصادر العلامات التجارية، وتطوير قنوات التمويل، وتصميم منتجات استثمارية مناسبة.

ويتخلل هذه الفعالية جلسات نقاشية لممثلي صندوق التنمية الثقافي، ووزارة الاستثمار، وهيئة الأزياء، مع شركات الاستثمار الدولية والمحلية،لتبادل الرؤى وتسليط الضوء على حوافز القطاع، ومعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين.

يقدّم مؤتمر الاستثمار برعاية مبادرة مستقبل الأزياء والتي توفر منصة رائدة لقطاع الأزياء في تحليلات المعلومات والبيانات، ومورد رئيسي للرؤى حول صناعة الأزياء .

ويمكن للمشاركين الرئيسيين من الاستفادة من رؤى مستقبل الأزياء من خلال زيارة الجناح المخصص للمنصة وقراءة أحدث إصدار من التقرير.

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم صندوق التنمية الثقافي برامجه التمويلية وسيعلن عن تعاونه مع هيئة الأزياء في برنامج لتكوين العلاقات بين المستثمرين والعلامات التجارية المحلية الواعدة في مجال الأزياء. كما ستعرض وزارة الاستثمار الدعم المتاح للمستثمرين الدوليين وتوجههم نحو الاستفادة من المنصات القائمة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "تعد الجولة الاستثمارية حجر أساس في استراتيجيتنا ليكون قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية في طليعة الصناعة العالمية يؤكد حدثنا القادم في لندن التزامنا بتكوين علاقات دائمة مع المستثمرين الدوليين".

وأضاف أن "الحملات الترويجية فعالة في عرض الفرص المتنوعة ضمن نظامنا البيئي للأزياء وسلسلة القيمة لدينا، ابتداءً من رعاية المواهب الناشئة وحتى تعزيز الابتكار والنمو المستدام، ومن خلال الجمع بين اللاعبين الرئيسيين معًا، مثل صندوق التنمية الثقافية ووزارة الاستثمار، فإننا نعمل بنشاط على تحفيز شركات الأزياء العالمية للتوسع في المملكة، بدعم من مستقبل الأزياء، كما نعمل على تهيئة بيئة تمكن ازدهار علامات الأزياء العالمية من خلال التعاون والدعم المخصص، ومع إطلاق تقرير حالة الأزياء في المملكة 2024، سنقدم رؤى قيمة لتوجيه الشركات العالمية في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وجودها في المملكة".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي ماجد بن عبد المحسن الحقيل أن الجولة الاستثمارية في لندن تُمثل فرصة محورية لتعريف المستثمرين العالميين بقطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، وما يحمله من فرص استثمارية واستثنائية، والتي يدعمها الصندوق بخدمات مالية وتطويرية تُحفز النمو المستدام وتدعم الإبداع في هذا القطاع الواعد.

وأكد التزام هيئة الأزياء بتعزيز منظومة الأزياء النابضة بالحياة والمستدامة في المملكة، ومن خلال مبادرات مثل جولة الاستثمار، تهدف الهيئة إلى خلق فرص للمواهب المحلية، والتواصل مع القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام للصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "تعد الجولة الاستثمارية حجر أساس في استراتيجيتنا ليكون قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية في طليعة الصناعة العالمية. يؤكد حدثنا القادم في لندن التزامنا بتكوين علاقات دائمة مع المستثمرين الدوليين".

وأضاف أن "الحملات الترويجية فعالة في عرض الفرص المتنوعة ضمن نظامنا البيئي للأزياء وسلسلة القيمة لدينا، ابتداءً من رعاية المواهب الناشئة وحتى تعزيز الابتكار والنمو المستدام، ومن خلال الجمع بين اللاعبين الرئيسيين معًا، مثل صندوق التنمية الثقافية ووزارة الاستثمار، فإننا نعمل بنشاط على تحفيز شركات الأزياء العالمية للتوسع في المملكة بدعم من مستقبل الأزياء، كما نعمل على تهيئة بيئة تمكن ازدهار علامات الأزياء العالمية من خلال التعاون والدعم المخصص، ومع إطلاق تقرير حالة الأزياء في المملكة 2024، سنقدم رؤى قيمة لتوجيه الشركات العالمية في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وجودها في المملكة".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي ماجد بن عبد المحسن الحقيل أن الجولة الاستثمارية في لندن تُمثل فرصة محورية لتعريف المستثمرين العالميين بقطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية وما يحمله من فرص استثمارية واستثنائية، والتي يدعمها الصندوق بخدمات مالية وتطويرية تُحفز النمو المستدام وتدعم الإبداع في هذا القطاع الواعد.

وأكد التزام هيئة الأزياء بتعزيز منظومة الأزياء النابضة بالحياة والمستدامة في المملكة، ومن خلال مبادرات مثل جولة الاستثمار، تهدف الهيئة إلى خلق فرص للمواهب المحلية، والتواصل مع القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام للصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا