عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بقيمة 75 مليون دولار.. الصندوق للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 8:01 مساءً

وقعت، اليوم، عقود شركات المقاولات والشركات الاستشارية؛ لتنفيذ مشروع إعادة بناء وتأهيل مستشفى سانت جود، الذي يموّله الصندوق للتنمية من خلال تنموي ميسّر بقيمة 75 مليون دولار، وذلك بحضور دولة رئيس وزراء سانت لوسيا فيليب جوزيف بيير، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد.

ويأتي هذا المشروع المهم استجابةً للاحتياجات الصحية لشعب سانت لوسيا، بعد تضرر مستشفى سانت جود بسبب آثار الحريق الذي يعود إلى عام 2009م، ليتم نقل الخدمات الصحية الحالية من الملعب المجاور إلى المستشفى بعد إعادة بنائه وتأهيله بأحدث المرافق الطبية بسعة 100 سرير طبي، كما يخدم حوالي 50 ألف مستفيد سنويًا، ويشتمل على أجنحة الولادة، وقسم الطوارئ، وغرف العمليات الجراحية، وغيرها من الخدمات والعيادات الصحية، مما سيسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية واستدامتها وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية المتطورة لسكان سانت لوسيا.

وجرى توقيع العقود من قِبل شركات متخصصة في المجالات الاستشارية والإنشائية من المملكة العربية وسانت لوسيا؛ مما يعزز هذا التعاون من تبادل الخبرات والأعمال المشتركة.

وعبّر دولة الرئيس فيليب جوزيف بيير، عن شكره للمملكة العربية السعودية وشعبها، والصندوق السعودي للتنمية، على ما قدّموه من دعم لسانت لوسيا، للوصول إلى هذا العمل التنموي المشترك.

من جانبه أكّد الرئيس التنفيذي للصندوق، التزام الصندوق السعودي للتنمية بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة، ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ يمثّل هذا المشروع، خطوة مهمة في مجال التعاون التنموي، حيث سيسهم مشروع إعادة بناء وتأهيل المستشفى، في تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز قدرة القطاع الصحي على تلبية احتياجات سكان العاصمة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة سانت لوسيا.

يشار إلى أن للصندوق السعودي للتنمية سجلًا تاريخيًا حافلًا في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية، إذ قدّم الصندوق على مدى خمسة عقود، التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار، للإسهام في دعم مسيرة التنمية المستدامة في البلدان النامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا