عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الشمري" لـ"سبق": خمس سنوات من الريادة.. وزارة الصناعة قصة نجاح وقوة دافعة لرؤية المستقبل

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 8:30 مساءً

أوضح سفير الصناعة ، المهندس جاسم الشمري، أن ذكرى مرور خمسة أعوام على تأسيس وزارة الصناعة والثروة المعدنية تأتي في الوقت الذي حملت فيه الوزارة على عاتقها مهمة عظيمة، وإرثًا غنيًّا، وهمة لا تُقهر.

وتفصيلاً، أوضح "الشمري" لـ"سبق" أن الأعوام الخمسة كانت عملاً دؤوبًا وإنجازات متميزة؛ فمنذ تأسيسها أصبحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية قوة دافعة للنهضة الصناعية في وطننا، ورافعة للنمو الاقتصادي، وإحدى ركائز مستقبلنا المشرق.

وأضاف بأن ذلك يتجلى من خلال رؤيتها الاستراتيجية الواضحة، التي تركز على تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الصناعة والتعدين والتنقيب عن الثروات المعدنية؛ إذ أطلقت الوزارة مجموعة من المبادرات والخطط الاستراتيجية التي أثرت بشكل إيجابي على قطاع الصناعة، وأسهمت في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التنافسية في السوق العالمية.

وزاد بأن قصة النجاح لا تكتمل إلا بذكر دور اللجان الصناعية، منها منصة الصناعيين والمصدرين السعوديين، التي أصبحت من أهم عوامل الدفع في الحراك الصناعي الوطني.. فمن خلال اللجان الصناعية، التي تمثل صوت الصناعيين، تم تقديم العديد من المقترحات والحلول التي أدت إلى تحسين بيئة العمل في قطاع الصناعة.

وقال "الشمري" إن منصة الصناعيين والمصدرين السعوديين، التي أطلقها منذ تسع سنوات، فخورة بما قدمته للوطن؛ إذ كانت عبارة عن صندوق فكر صناعي للقطاعين العام والخاص، وأصبحت منصة رقمية، تُسهِّل على الصناعيين والمصدرين السعوديين التواصل مع بعضهم، وتوليد المبادرات، والتعرُّف على التحديات والمعوقات في قطاع الصناعة، وتذليل العقبات التي تواجه الصناعيين.

وأردف بأن قطاع الصناعة خلال السنوات الخمس شهد تحولات كبيرة، أدت إلى زيادة الإنتاج، وتحسين جودة المنتجات، وخلق فرص عمل جديدة، وإرساء أسس لمستقبل صناعي واعد.. ونحن اليوم نقف فخورين بإنجازات وزارة الصناعة والتعدين، وبوطننا الذي يقدم نموذجًا للنجاح في مجال الصناعة والتعدين.. ونُعبِّر عن تقديرنا لجهود كل مَن ساهم في هذا النجاح، من وزراء وموظفين وخبراء، وكل مَن عمل بجد وإخلاص لخدمة الوطن.

واختتم: إننا نؤمن بأن مستقبل قطاع الصناعة والتعدين في الوطن واعد، وإن وزارة الصناعة والتعدين ستواصل مسيرتها في التميز والإنجاز؛ لتساهم في بناء مستقبل مشرق لوطننا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا