عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية

أعلنت المحكمة الدستورية بالجزائر، اليوم، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي، وذكرت أن نسبة المشاركة العامة بلغت 46.10 %.
وأوضح رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج في بيان، أن المترشح المستقل، عبدالمجيد تبون، حصل على 7 ملايين و976 ألفا و391 صوتا، أي بنسبة 84,30% من أصوات الناخبين، فيما حصل المرشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف، على 904 آلاف صوت أي بنسبة 9.56% من أصوات الناخبين، في حين حاز المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، على 580 ألف صوتا بنسبة 6.14% من أصوات الناخبين. للتفاصيل | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1832906778545103134?ref_src=twsrc%5Etfw

الانتخابات الجزائرية

ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس عبدالمجيد تبون الفائز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات، اليمين الدستورية، وفقا للمادة 89 من الجزائري، أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في ، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهامه فور أدائه اليمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا