عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

صورة قاتمة للمسرح العالمي: السيناتور "غراهام" يُحذِّر من نووي إيران وتكرار هجوم 11 سبتمبر

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 9:26 مساءً

رسم السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام صورة قاتمة للمسرح العالمي، وتوقَّع هجومًا على الولايات المتحدة على غرار هجمات 11 سبتمبر إذا استمر الرئيس جو ونائبة الرئيس كامالا هاريس في السلطة، محذرًا من عدم الرد على تصاعد عدوانية إيران في الشرق الأوسط.

وفي التفاصيل، أدلى "غراهام" بهذا التصريح خلال ظهوره في برنامج "فوكس نيوز صنداي" مع المذيعة شانون بريم.

وأشار إلى تصاعد عدوانية إيران في الشرق الأوسط، فضلاً عن فشل الإدارة في إيجاد حل لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وقال: "لم أكن قلقًا أبدًا بشأن حصول إيران على سلاح نووي من قبل أكثر مما أنا عليه الآن. لم أكن قلقًا أبدًا بشأن وقوع هجمات 11 سبتمبر أخرى ضد أمريكا أكثر مما أنا عليه الآن".

وأضاف: "الانسحاب من أفغانستان نشط كل الإرهابيين، ولدينا حدود مكسورة. ويوجد المزيد من الإرهابيين في بلدنا أكثر من أي وقت أتذكره".

وواصل غراهام تشجيع إسرائيل على "القيام بما يلزم"؛ لمنع إيران من التحول إلى قوة نووية، وفقًا لـ"العربية نت".

وتزعم مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات أن إيران قد تمتلك قنبلة نووية قبل تنصيب الرئيس القادم في يناير.

وحذَّر غراهام من أن إيران قد "تسارع إلى امتلاك سلاح نووي".

وحذرت المؤسسة من أنه في حين يراقب معظم المسؤولين الأمريكيين قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%، فإن النظام يتخذ خطوات أخرى سرية نحو امتلاك سلاح نووي، مثل اتخاذ تدابير نحو بناء جهاز متفجر نووي، من شأنه أن يجعل تجميع القنبلة سريعًا.

ودان غراهام تعامل الإدارة مع أوكرانيا، وقال إن الولايات المتحدة كانت "بطيئة" في تسليم الصواريخ والطائرات إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال غراهام: "لا يوجد لدى بايدن خطة فعالة لإنهاء هذه الحرب. أنا أستمع إلى زيلينسكي. لديه خطة ستصدر في غضون أسبوع تقريبًا. ما نحتاج إليه هنا هو رئيس أمريكي يمكنه جمع بوتين وزيلينسكي في غرفة لإنهاء هذه الحرب؛ للتأكد من عدم خوضنا حربًا أخرى".

وأضاف: "العالم بأسره يحترق، وبصمات هاريس موجودة في كل مكان".

والتقى بايدن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الأسبوع الماضي؛ لمناقشة ما إذا كان ينبغي للغرب أن يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل حدود روسيا.

ويقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مثل هذه الموافقة ستُشكِّل إعلان حرب من قِبل حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا