عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمانة تعالج تدفق المياه والبعوض في "قويزة" وتؤكد: خطط مكافحة شاملة تشمل جميع الأحياء

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 3:44 مساءً

أعلنت أمانة أن عمليات مكافحة الآفات تشمل جميع أحياء المدينة، بما في ذلك مكافحة آفات الصحة العامة، والتي يتم تنفيذها وفق خطة تشغيلية دقيقة.

جاء ذلك في ردّ الأمانة على تقرير نشرته صحيفة "سبق" حول تذمّر سكان مخطط فرج المساعد في قويزة بسبب تهالك طبقة الأسفلت وانتشار البعوض والروائح الكريهة تدفق مياه مجهولة في شوارع الحي.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد البقمي أن عمليات المكافحة تغطي كل أحياء جدة، حيث تم تقسيم المناطق إلى مربعات، وتم تخصيص فرق لكل مربع تقوم بأعمال مكافحة الآفات على مدار الأسبوع بشكل منتظم.

وأضاف أن هذه العمليات تشمل مكافحة الكثافات الحشرية مثل البعوض، بعد إجراء مسح ميداني دوري لتحديد مستوى الكثافة الحشرية واتخاذ التدابير اللازمة عند الحاجة.

وأكد "البقمي" أن فرق المكافحة تتواجد بشكل مستمر بناءً على ملاحظات ميدانية، وأن الأمانة تضمن جميع إجراءات المكافحة المطلوبة في مخطط فرج المساعد بشكل خاص.

وأشار إلى أن الأمانة تتعامل مع أي ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالحشرات والقوارض من خلال المشاركة في حملات متزامنة ضمن مشروع الإصحاح البيئي ومكافحة الآفات في محافظة جدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا