عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

شراكة استراتيجية مستمرة بين الولايات المتحدة والسعودية

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 4:59 مساءً

أعلنت الولايات المتحدة عن عقد شراكة استراتيجية مع المملكة العربية ، تشمل رفع حظر تصدير الأسلحة إلى المملكة، وهي خطوة تعود بفائدة ضخمة على الجانبين.

هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز التعاون الاستراتيجي المستمر بين الولايات المتحدة والسعودية، الذي يتمثل في تبادل الخبرات العسكرية ودعم المملكة العربية السعودية بأسلحة أمريكية على أحدث طراز.

وتؤكد الاتفاقية على مكانة الولايات المتحدة كأكبر مُصدِّر للأسلحة الدفاعية إلى السعودية، حيث يمكن للقطاع الدفاعي من خلال ذلك الاستفادة من امتيازات المعدات الأمريكية فائقة التطور.

وسوف تؤدي هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز الجاهزية الدفاعية والهجومية للمملكة، ودعم وجود جبهة دفاع جوية وصاروخية أكثر تكاملاً في المنطقة.

وبينما تشمل الاتفاقية مجالات مثل الأمن والاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات عبر التدريبات المشتركة وغير ذلك، فإنها تأتي كثمرة لشراكة عميقة بين الولايات المتحدة والسعودية تمتد لأكثر من ثمانية عقود، ومن شأنها أن تصبح أكثر عمقاً عبر هذه الاتفاقية الجديدة.

وتعتبر السعودية لاعباً رئيسياً في المنطقة، حيث تعمل على دعم الأمن والاستقرار، وهو ما يجعل تجديد الشراكة بين الولايات المتحدة والسعودية ضرورياً من أجل ضمان أمن واستقرار المنطقة، خصوصاً في مواجهة الجهات المعادية مثل إيران وحلفائها، الذين يسعون لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الشراكة في توقيت محوري، وتؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم شركائها في مواجهة التهديدات المعادية، وحرصها على حماية الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا